يوسف البستنجي (أبوظبي)

أكدت شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، أن البنوك وشركات التمويل منتظمة بتزويد المعلومات للشركة، وفقاً لضوابط العمل الصادرة عن المصرف المركزي، والتي تحكم عمل الشركة ومزودي المعلومات، وأن المعلومات عن الأفراد والشركات المدينين متوفرة على أنظمة الشركة الرقمية على مدار الساعة.
وقالت الشركة لـ«الاتحاد»: إنه على الرغم من أن صحة واكتمال المعلومات الائتمانية من مسؤولية مزودي المعلومات، وفق ضوابط عمل الشركة الصادرة عن المصرف المركزي، فإن الشركة تقوم بتزويد البنوك بتقارير تحليلية دورية لمساعدة البنوك في اكتشاف أي اختلافات أو فجوات في المعلومات الائتمانية المزودة للشركة.
وأكدت الشركة أن هذه المعلومات تتوفر على أنظمة الشركة الرقمية لجميع المشتركين على مدار الساعة. وقالت شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، إنه استناداً لقانون المعلومات الائتمانية، يتوجب على مزودي المعلومات تزويد شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية بجميع المعلومات الائتمانية للأفراد والشركات في الدولة دون أي استثناء. وقالت إن الشركة تحصل على المعلومات الائتمانية من الجهات والبنوك المقرضة وليس من الجهات والشركات المقترضة، ولكن تؤكد الشركة أن البنوك وشركات التمويل منتظمة بتزويد المعلومات للشركة، وفقاً لضوابط العمل الصادرة عن المصرف المركزي والتي تحكم عمل الشركة ومزودي المعلومات. وأكدت «تتوفر هذه المعلومات على أنظمة الشركة الرقمية لجميع المشتركين على مدار الساعة».