عجمان (وام)

حددت «دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان» عدداً من الضوابط والاشتراطات، لإعادة فتح عدد من الأنشطة الاقتصادية في الإمارة، منها مراكز التسوق والمراكز التجارية والمطاعم والمقاهي والمكاتب والشركات، تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك، لتأمين الاحتياجات الأساسية، دون الإخلال بالتدابير الاحترازية المتبعة.
وأصدرت الدائرة في هذا الشأن، دليل «القواعد الإرشادية والبروتوكولات المعنية بإعادة ممارسة الأنشطة الاقتصادية»، بهدف ضمان سلامة وصحة المجتمع، وتفادي تواصل جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».
وأوضحت الضوابط، أن برنامج التعقيم الوطني سيبقى مستمراً في الإمارة يومياً، من الساعة العاشرة مساء إلى السادسة من صباح اليوم التالي، وسيتم استئناف العديد من الأنشطة الاقتصادية، بسعة 30 في المائة في المواقع والمكاتب.
وسمحت الضوابط، بإعادة فتح مراكز التسوق من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة العاشرة مساء، بشرط السماح لـ 30 في المائة فقط، من إجمالي المتاجر في كل مركز تجاري بالعمل في الوقت نفسه، وألا تتجاوز المدة القصوى لزيارات المركز ثلاث ساعات، فيما يحظر دخول الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً.
وأبقت الضوابط، على قرار إغلاق غرف الصلاة وغرف تغيير الملابس ودور السينما، مع وجوب التزام الجميع بالمسافة الاجتماعية، التي يبلغ طولها مترين أثناء أي نشاط خارج المنزل.
وتم السماح للصالونات الرجالية والنسائية بفتح أبوابها، لتقديم خدمات الحلاقة وتصفيف الشعر وتقليم الأظافر فقط.