رشا طبيله (أبوظبي)

ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي «كورونا»، ومع غلق الخيم الرمضانية، لجأت فنادق في أبوظبي إلى توفير خدمات توصيل الوجبات للمنازل، وتوفير خدمة الطلب المسبق للوجبات واستلامها من قبل الزبائن، بحسب مسؤولين بالفنادق. وأكد هؤلاء لـ«الاتحاد» أنه يتم الاستمرار في اتباع أعلى معايير النظافة والتقييم في مرحلة إعداد الطعام وتوصيله. 
وقال محمد العلوي مدير العلاقات العامة في فندق قصر الإمارات، انه تم إطلاق قائمة إفطار لمنح الجميع فرصة طلب الوجبات الرمضانية، والتي سيتمّ إيصالها مباشرة إلى منازلهم للاستمتاع بها مع العائلة خلال شهر رمضان المبارك.
وبين العلوي ان طهاة القصر يوفرون الفرصة للجميع للاستمتاع بإفطار رمضاني رائع من مطابخ فندق قصر الإمارات الراقية مع قائمة التوصيل الرمضانية المغرية.  وأضاف «سيتمّ توصيل أروع تشكيلة أطباق الإفطار الغنية بنكهات منطقة الشرق الأوسط وغيرها من النكهات العالمية اللذيذة إلى باب المنزل مباشرة، والتي يتمّ إعدادها بحرفية وابتكار لأربعة ضيوف أو أكثر من قبل أشهر طهاة قصر الإمارات».
وقال إن الوجبات تضمّ جميع عناصر الأطباق الرمضانية المُفضّلة المقبلات والأطباق الرئيسة والحلويات. وأكد العلوي أنه يتم مراعاة أعلى معايير النظافة والتعقيم أثناء إعداد وتوصيل الطعام للمنازل.
وفي نفس السياق، قالت منى عوني، مدير إدارة التسويق في فندق فيرمونت باب البحر أبوظبي: «إنه في رمضان وفي ظل «كورونا» قمنا بإعداد قوائم الإفطار الرمضانية حيث يستطيع الناس القيام باستلام وجباتهم من الفندق». وأضافت «انتهينا من إعداد 6 قوائم للعام متنوعة لرمضان بشكل يومي لوجبة الإفطار حيث لن يكون هنالك خدمة لفترة السحور، وسط عروض أسعار وخصومات». وبينت أن الوجبة تضم مقبلات ومشروبات وحلويات رمضانية ونوعين من الطبق الرئيسي.
وأكدت أنه يتم الاستمرار في الالتزام في أقصى معايير التعقيم والنظافة في إعداد الطعام وتسليمه من خلال استخدام أدوات طعام غير قابلة للاستعمال مرة أخرى مثل حافظات طعام معقمة ومغطاة وأدوات للأكل مغطاة.
ومن جهة أخرى، قالت عوني «نستمر في تقديم دروس إلكترونية للطهي خلال الشهر الفضيل».
وقال أمين دقاق، مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة لمجموعة «روتانا»»إن فنادق روتانا تقوم بإعداد وجبات الإفطار المتنوعة حيث بعض فنادق المجموعة تقوم بتوفير خدمة توصيل الوجبات للمنازل وأخرى توفر خدمة الطلب المسبق للوجبة حيث يقوم طالبو الوجبة باستلامها من الفندق.
وأكد أن فنادق روتانا تستمر في تبني أعلى معايير النظافة والتعقيم أثناء إعداد الطعام وتوصيله وتسليمه.