أبوظبي (الاتحاد) 

أطلقت موانئ أبوظبي، أمس، حزمة من المبادرات لتخفيف أعباء المتعاملين في المناطق الصناعية والاقتصادية التابعة لها وتمكينهم من مواجهة التحديات الحالية، وذلك في إطار حرصها على التخفيف من حدة تأثيرات الوضع الراهن على الشركات والمتعاملين.
وتتضمن المبادرة عددا من التسهيلات المخصصة للمتعاملين الحاليين، مثل تأجيل تاريخ استحقاق الإيجار لمدة ثلاثة أشهر خلال الربع الثاني من العام، وتجميد العمل بنظام غرامات التأخير في السداد، ورسوم خدمة «توثيق». 
كما تضمنت حزمة التسهيلات مجموعة من الإجراءات للمستثمرين الجدد مثل إلغاء رسوم طلبات التسجيل الجديدة، وتخفيض قيمة الإيجار بنسبة 25% للسنة الأولى، بالإضافة إلى توفير خدمات «توثيق»، وتسجيل عقود المساطحة، المعفية من الرسوم، مجاناً لجميع أصحاب الأنشطة التجارية والصناعية.
وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي: «يشهد العالم تباطؤا اقتصاديا نتيجة الظروف الاستثنائية التي يمر بها لهذا، وتماشيا مع الجهود الكبيرة التي تقوم بها حكومتنا الرشيدة لدعم قطاع الأعمال وتحفيز الاقتصاد الوطني، بادرنا بإطلاق حزمة من المبادرات التي تخفف من عبء تداعيات الوضع الراهن على أعمال متعاملينا».