الجمعة 1 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات
35 ألف متبرع عبر القنوات الإلكترونية  لمبادرة «المليار وجبة»
35 ألف متبرع عبر القنوات الإلكترونية  لمبادرة «المليار وجبة»
7 ابريل 2022 01:47

دبي (وام)

 أكثر من 35 ألف متبرع في 3 أيام عبر القنوات الإلكترونية سجلتهم مبادرة «المليار وجبة»، الأكبر من نوعها في المنطقة لتوفير الدعم الغذائي للفقراء والمحتاجين، خاصة الفئات الضعيفة من الأطفال واللاجئين والنازحين ومتضرري الكوارث والأزمات في 50 دولة حول العالم، بقيمة 18 مليون درهم. 
وخلال أيام ثلاثة من فتح الحملة باب التبرع في أول أيام شهر رمضان المبارك، توالت المساهمات لدعم الفئات الأقل حظاً ممن يعانون الجوع وسوء التغذية حول العالم تلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، الذي قال لدى إعلان سموه عن المبادرة الإنسانية الجديدة إن خير الشعوب التي تفكر بغيرها، وإن توفير شبكة أمان غذائي للفقراء والجائعين مسؤولية أخلاقية والتزام إنساني، فيما العالم يمر بتحديات في مجال توفير الأمن الغذائي للبشر.
 وتسهم مبادرة المليار وجبة في تحقيق تضافر جهود العدد الأكبر من الأفراد والشركات والمؤسسات ورجال الأعمال والشخصيات المشهود لهم بالعمل الإنساني من أجل خدمة القضية الإنسانية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة لعام 2030 وخاصة الهدف السابع الرامي للقضاء على الجوع في العالم. وتشكل الاستجابة الواسعة لنداء مبادرة «المليار وجبة» دعماً نوعياً لتحقيق غايتها لصناعة الفرق ورسم الابتسامة بمليار وجبة ستوزع في 50 دولة حول العالم، في مؤشر على حس التضامن الإنساني لمجتمع الإمارات بالمساهمة في جهود المواجهة الدولية للتحديات الإنسانية، والحرص على تقديم كامل الدعم للقضايا الإنسانية على مختلف الصعد في المنطقة والعالم، وانعكاساً لثقافة العطاء والكرم المتأصلة في مجتمع الإمارات وامتداداً للعون الذي يقدمونه داخل الدولة وخارجها. وتستقبل مبادرة «المليار وجبة» التبرعات عبر أربع قنوات معتمدة هي الموقع الإلكتروني www.1billionmeals.ae والتحويل المصرفي لحساب مبادرة «المليار وجبة» على رقم الحساب المعتمد: AE300260001015333439802 في بنك الإمارات دبي الوطني بالدرهم الإماراتي. أما في حال الرغبة بالتبرع بدرهم واحد يومياً للمبادرة من خلال اشتراك شهري، يمكن إرسال رسالة نصية بكلمة «وجبة» أو «Meal» على الرقم 1020 لمستخدمي شبكة «دو» أو على الرقم 1110 لمستخدمي شبكة «اتصالات»..كما يمكن التبرع بالتواصل مع مركز اتصال مبادرة «مليار وجبة» على الرقم 8009999. وتتعاون «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» التي تنظم مبادرة «المليار وجبة»، الأكبر على مستوى المنطقة لإغاثة الفقراء والمحتاجين.

مليون درهم من «أبوظبي الإسلامي» 
أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي عن تبرعه بمبلغ مليون درهم لجهود مبادرة «المليار وجبة»، الأكبر من نوعها في المنطقة والهادفة لدعم الفقراء والمحتاجين وتجميع جهود أكبر عدد من الأفراد والشركات والمؤسسات ورجال الأعمال والشخصيات المشهود لها بالعمل الإنساني من أجل إغاثة الملايين ممن يعانون الجوع أو سوء التغذية في 50 دولة تشملها المبادرة.
وتوفر مبادرة المليار وجبة التي تنظمها «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، وشبكة بنوك الطعام الإقليمية، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبنك الإمارات للطعام، شبكة أمان غذائي لمن يعانون من أشد حالات انعدام الأمن الغذائي في المجتمعات الأقل حظاً.
ويتيح التبرع الذي قدمه المصرف تأمين مكونات أساسية من مواد غذائية أساسية قابلة للتخزين، أو طرود تموينية أو قسائم فورية إلكترونية يتم توزيعها بشكل مباشر للمحتاجين في أماكن تواجدهم في المجتمعات التي تغطيها المبادرة.
وقال متحدث باسم مصرف أبوظبي الإسلامي: يسعدنا في مصرف أبوظبي الإسلامي أن نكون جزءاً من حملة «المليار وجبة» لشهر رمضان المبارك هذا العام، وأن نساهم في مد يد العون للمحتاجين والأسر المتعففة وتوفير الدعم الغذائي لهم والتغلب على تحدي الجوع في العالم أجمع. كما نفتخر بتوحيد جهودنا مع مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية والجهات المعنية لدعم الجهود العالمية للحد من مشكلات الجوع في أكثر من 50 دولة حول العالم. ونتطلع لتقديم كافة الدعم اللازم تحقيقاً لرؤية قيادتنا الرشيدة في نشر الخير، لاسيّما وأن المبادرة تتزامن مع شهر رمضان المبارك، وانطلاقاً من حرص المصرف على إرساء أرقى معايير المسؤولية المجتمعية.

فقرة مدفع الإفطار من شرطة دبي
يتحول مدفع إفطار شهر رمضان المبارك هذا العام، والذي تنظمه شرطة دبي سنوياً طيلة أيام شهر رمضان المبارك، إلى فعالية خيرية إنسانية لتحتفي بالمتبرعين في حملة «مليار وجبة»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لتكون أكبر مبادرة إنسانية في المنطقة للفقراء والمحتاجين حول العالم، بهدف إطعام الطعام في 50 دولة حول العالم.
وتفتح شرطة دبي، بالتعاون مع تلفزيون دبي، الباب لمتبرع يومياً من مختلف الفئات والفعاليات الاقتصادية والأفراد للمساهمة بمليون درهم أو أكثر، بما يعادل مليون وجبة خلال فقرة مدفع الإفطار التي تبثها قناة دبي التلفزيونية قبل موعد الإفطار طيلة أيام شهر رمضان، ليعود ريع مساهمات المتبرعين إلى حملة «مليار وجبة»، التي تنظمها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية والإنسانية، وشبكة بنوك الطعام الإقليمية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبنك الإمارات للطعام، ومؤسسات العمل الخيري والإنساني والاجتماعي في عدد من الدول.
ويتزامن مدفع الإفطار مع هذه الحملة الخيرية السامية، بما يؤكده الشهر الفضيل من قيم البر والكرم والإحسان، وتعزيز قيم التراحم والتكافل والتعاطف، حيث خصص مدفع رمضان برعاية المؤسسات والجهات والأفراد المساهمين بمليون درهم أو أكثر طيلة أيام الشهر الفضيل، حيث ستعرض فقرة مدفع الإفطار يومياً اسم المتبرع بمليون درهم أو أكثر للحملة خلال البث المباشر على قنوات مؤسسة دبي للإعلام، وذلك بهدف ربط مبادرة مساهمات مدفع الإفطار بين الأسر والعائلات المجتمعة حول المائدة، استعداداً للإفطار وإخوة لهم في الإنسانية في 50 دولة ينتظرون.

«طلبات الإمارات» 
أعلنت شركة «طلبات»، شركة التكنولوجيا المحلية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن دعمها لجهود مبادرة «المليار وجبة»، الأكبر من نوعها في المنطقة لتوفير الدعم الغذائي للمحتاجين والفقراء، عبر تمكين مستخدمي تطبيقها الذكي، من التبرع بقيمة وجبات غذائية من خلال المطعم الافتراضي الذي خصصته لدعم المبادرة الإنسانية التي تغطي 50 دولة. - مساعدات غذائية للمحتاجين. 
ويمكن لمستخدمي تطبيق «طلبات» اتباع خطوات بسيطة تمكّنهم من التبرع بعدد من الوجبات ابتداءً من 10 دراهم، أو 50، أو 100، أو 300، أو 500 درهم بطريقة آمنة وسهلة لتوفير الوجبات للمحتاجين، والمساهمة في مبادرة «المليار وجبة»، التي تنظمها «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» لدعم الفئات الضعيفة بمن فيهم الأطفال واللاجئون والنازحون والمتضررون من الأزمات والكوارث الطبيعية والوصول المباشر إليهم في أماكن تواجدهم

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©