السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سلطان القاسمي يفتتح مسجد حي القلعة بمدينة كلباء

حاكم الشارقة خلال افتتاح المسجد بمدينة كلباء (من المصدر)
30 مارس 2022 01:29

الشارقة (وام) 

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، مسجد حي القلعة بمدينة كلباء. واستمع سموه إلى شرحٍ مفصل عن المسجد، وما يتضمنه من مرافق متعددة من أماكن الصلاة والوضوء للرجال والنساء، وغيرها من المرافق التي يحتاج إليها مرتادو المسجد. واطلع صاحب السمو حاكم الشارقة على مواصفات المسجد، ومساحته وموقعه المتميز، وما يضمه من مرافق لخدمة المصلين، ويتميز المسجد بموقع استراتيجي على طريق شاطئ كلباء في منطقة حي القلعة بضاحية خور كلباء. ويتوسط المسجد عدداً من المعالم الرئيسة في المنطقة، مثل ميدان المسجد التراثي، وحصن خور كلباء، مما يجعله موقعاً مناسباً للكثير من المصلين من المواطنين والمقيمين وزوار المنطقة ليرتادونه في مختلف الأوقات للعبادة. 
ويقع المسجد، الذي بنى على الطراز الإسلامي المزخرف، على مساحة «10.393» قدماً مربعة، ويبلغ ارتفاع قبته 16.6 متر، ويتسع مصلى الرجال لعدد 790 مصلياً، بينما يسع مصلى النساء عدد 90 سيدة، بالإضافة إلى المساحات الخارجية للمصلين وأماكن الوضوء. والرواق الخارجي الذي يتسع لعدد 200 مصلٍ. كما يتوافر عدد من مواقف المركبات يصل عددها إلى 1000 موقف، ويضم المسجد مكتبة تتوافر بها مختلف الكتب الإسلامية والقرآن الكريم، والأحاديث النبوية الشريفة لاطلاع المصلين. واستمع سموه إلى موعظة دينية تناولت العبادات وأهمية الحفاظ عليها، والحرص على بناء المساجد، لما لها من أهمية كبرى في الإسلام للتقرب إلى الله من خلال أداء الصلوات وقراءة القرآن الكريم، والتعرف على كافة أمور حياة المسلم عبر الدروس الدينية والمحاضرات التي تنظمها دائرة الشؤون الإسلامية. 

حضور
حضر افتتاح المسجد الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بمدينة كلباء، والمهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس هيئة تنفيذ المبادرات، والدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وعبدالله خليفة السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية، وعدد من المسؤولين وأعيان المنطقة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©