الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وزير الشباب والرياضة المصري لـ«الاتحاد»: نقل نموذج مركز الشباب الإماراتي إلى مصر

وزير الشباب والرياضة المصري لـ«الاتحاد»: نقل نموذج مركز الشباب الإماراتي إلى مصر
29 مارس 2022 01:56

دينا جوني (دبي) 

رحّب معالي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية، بنقل تجربة المراكز الشبابية الإماراتية، وتأسيس نماذج منها في مصر، مشيداً بالملتقيات التي تعنى بالشباب، وقدرتها على توحيد لغة الشعوب من خلال الشباب على مستوى العالم.  ولفت معاليه في تصريحات لـ «الاتحاد» على هامش حلقة الوزراء والشباب العرب، ضمن الاجتماع العربي للقيادات الشابة في اليوم التمهيدي من القمة العالمية، أن العلاقات الثنائية بين القيادات السياسية في الإمارات ومصر والمحبة المتبادلة بين الشعبين وتبادل والأعمال الشبابية تفتح كل الأفق للتعاون من دون حدود. 
وقال: إن مفهوم المراكز الشبابية ليس غائباً في مصر، في ظل انتشار 5000 مركز للشباب في مختلف المحافظات المصرية، مرحباً في الوقت نفسه بتأسيس نماذج من المراكز الإماراتية في مصر، خصوصاً بعد اللقاء الذي جمعه مع معالي شما المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب. 
وأعرب عن فخره بفعاليات القمة العالمية للحكومات والملتقى العربي للقيادات الشابة، الذي جمع كل القيادات الشبابية وجامعة الدول العربية والمكتب التنفيذي لوزراء الشباب العربي. وأشار إلى أهمية ما استعرضته كل دولة من مبادرات وإنجازات على المستوى الحكومي، والخبرات التبادلية التي سيستفيد منها الجميع. 
وصرّح معاليه بأن مركز الشباب العربي من النماذج التي ستتضمنها استراتيجية عمل شبابي عربي مشترك، مشيراً إلى أنه من خلال مخرجات منتدى شباب العالم في مصر، رصدنا من خلال مجموعة من البحوث والدراسات أفق التفكير المستقبلي للشباب وأسلوب الحياة ومتطلباتهم، كما تم وضع مجموعة من المحاور التي تخدم الشباب داخل كل دولة، بالإضافة إلى العمل المشترك على مستوى الحكومات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©