الجمعة 30 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

تخريج أول فرقة موسيقية نسائية عسكرية في «الدفاع»

خلال تخريج أول فرقة موسيقية (وام)
29 مارس 2022 01:53

أبوظبي (وام)

شهد اللواء الركن سالم سعيد غافان الجابري الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة تخريج أول فرقة نسائية موسيقية عسكرية بوزارة الدفاع لتعمل جنباً الى جنب مع الفرقة العسكرية الموسيقية من الذكور. وحرصت قيادة الموسيقى العسكرية على تدريبهن على أيدي مدربين عالميين من مدارس مختلفة في إطار برنامج مدته 24 شهراً.
تضمن التدريب على المعزوفات والمقطوعات الموسيقية العالمية والمحلية بهدف المشاركة في إحياء المراسم العسكرية بالمناسبات والاحتفالات الوطنية والعسكرية والاستقبالات الرسمية والمشاركات الخارجية، إيماناً من وزارة الدفاع بأهمية الدور المنوط بالمرأة، وتعزيز مكانتها للعمل في السلك العسكري. ودعت قيادة الموسيقى بنات الوطن للانضمام إلى هذا البرنامج. 
كان الحفل بدأ بكلمة للمقدم علي البلوشي قائد القيادة الموسيقية أكد فيها أن قيادة الموسيقى العسكرية واكبت كل ما هو جديد من نظريات ومفاهيم في العلوم الموسيقية العسكرية الحديثة لغرس المعرفة، ورفع الكفاءة وبيان أهمية دور الفرق الموسيقية في المنظومة العسكرية بتشكيل أول فرقة نسائية عسكرية.

عروض
قدمت الفرقة الموسيقية العسكرية النسائية عروضاً متميّزة، مع الفرقة العسكرية الموسيقية من الذكور، نالت استحسان الحضور، ثم قام اللواء الركن سالم سعيد غافان الجابري الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بتوزيع الشهادات على خريجي دورة الموسيقى التأسيسية من الذكور والإناث. والجدير بالذكر بأن الفرقة الموسيقية العسكرية النسائية بدولة الإمارات تعتبر الثالثة في المنطقة.

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©