الجمعة 19 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

شرطة الشارقة تطلق حملة لتعزيز جودة الحياة المرورية

شرطة الشارقة تطلق حملة لتعزيز جودة الحياة المرورية
27 فبراير 2022 13:14

أطلقت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة حملة مرورية توعوية بالتزامن مع حملة وزارة الداخلية "بالتزامكم تتحقق سلامتكم" تهدف إلى تعزيز الوعي المروري لدى قائدي المركبات وبيان أهمية الالتزام والتقيد بالأنظمة المرورية المختلفة التي تضمن سلامتهم وسلامة ارواحهم وممتلكاتهم مجسدة بذلك رؤية شرطة الشارقة المنسجمة مع استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى جعل الطرق أكثر أمناً.

وأشار المقدم عمر بوغانم نائب مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة إلى أن الحملة التي تم إطلاقها بالتزامن مع حملة وزارة الداخلية توضح الانعكاسات السلبية نتيجة عدم التقد باللوائح والإرشادات المرورية التي تعمل على تعزيز سلامة الطرق ومنها عواقب الانحراف المفاجئ والتجاوزات غير القانونية وتجاوز السرعات المقررة على الطريق وتبعيات خطورتها على السائقين الآخرين والمشاة على الأرصفة خارج الطريق.

وأوضح أن قانون السير والمرور الاتحادي واللائحة التنفيذية له بينت أن التجاوز بصورة خاطئة توقع على مرتكبها غرامات مالية ونقاط مرورية.. مؤكداً أن القيادات الشرطية بدولة الإمارات العربية المتحدة تتضافر جهودها الأمنية للحفاظ على أمن وسلامة مرتادي الطرق من السائقين والمشاة.

ودعا المقدم بو غانم قائدي المركبات ومستخدمي الطريق إلى الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور على الطرق الداخلية والخارجية والتقيد بالسرعات المحددة على الطريق والحرص والانتباه أثناء القيادة للوقاية من الحوادث المرورية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©