السبت 13 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

برعاية محمد بن زايد.. تكريم ملك الأردن والملكة رانيا بجائزة زايد للأخوة الإنسانية 2022

برعاية محمد بن زايد.. تكريم ملك الأردن والملكة رانيا بجائزة زايد للأخوة الإنسانية 2022
27 فبراير 2022 02:12

أبوظبي (وام) 

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبحضور جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، استضافت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، أمس، حفلاً خاصاً في صرح زايد المؤسس بأبوظبي، لمنح جائزة زايد للأخوة الإنسانية 2022 إلى المكرمين بدورتها لهذا العام، وهم جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، إلى جانب مؤسسة المعرفة والحرية «فوكال»، المنظمة الإنسانية في جمهورية هايتي. 

  • الملك عبدالله وقرينته الملكة رانيا وعبدالله بن زايد وأعضاء لجنة الأخوة الإنسانية وممثلو «فوكال» خلال حفل التكريم (الصور من وام)
    الملك عبدالله وقرينته الملكة رانيا وعبدالله بن زايد وأعضاء لجنة الأخوة الإنسانية وممثلو «فوكال» خلال حفل التكريم (الصور من وام)

كما حضر الحفل، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومعالي أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، إلى جانب أعضاء اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، وأعضاء لجان التحكيم في جائزة زايد للأخوة الإنسانية في دورتيها لعامي 2021 و2022، وعدد من كبار الشخصيات. 
شارك في الحفل، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وذلك احتفاء بإنجازات المكرمين. وألقى قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف كلمتين في الحفل، أشادا خلالهما بجهود المكرمين البارزة في تعزيز قيم الأخوة الإنسانية، كما ألقى المستشار محمد عبدالسلام، الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية، كلمة خلال الحفل. وتُعد جائزة زايد للأخوة الإنسانية واحدة من أهم مبادرات اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، وهي لجنة دولية مستقلة تأسست لتعزيز القيم التي تضمنتها وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في أبوظبي عام 2019، بهدف تعزيز قيم السلام والحوار والعيش المشترك.

  • الملك عبدالله وقرينته الملكة رانيا وعبدالله بن زايد ونهيان بن مبارك وأيمن الصفدي ومحمد عبدالسلام خلال حفل التكريم
    الملك عبدالله وقرينته الملكة رانيا وعبدالله بن زايد ونهيان بن مبارك وأيمن الصفدي ومحمد عبدالسلام خلال حفل التكريم

وكانت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية قد أعلنت، أمس، اختيار العاهل الأردني جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، إلى جانب مؤسسة المعرفة والحرية «فوكال»، المنظمة الإنسانية في جمهورية هايتي، لتكريمهم بجائزة زايد للأخوة الإنسانية في نسختها لعام 2022، تقديراً لجهودهم المبذولة في تعزيز الأخوة الإنسانية، واحترام التنوع والتعايش السلمي، ودعماً للمحافظة على استمرارية هذه الجهود من أجل الكرامة الإنسانية والتسامح.
وتهدف جائزة زايد للأخوة الإنسانية إلى الاحتفاء بجهود الأفراد والكيانات المبادِرة بتقديم إسهامات جليلة في سبيل الارتقاء بالإنسانية، وتعزيز التعايش السلمي. وتُمثل وثيقة الأخوة الإنسانية حجر الأساس الذي تقوم عليه الجائزة، باعتبارها مرجعية أخلاقية عالمية لتعزيز الروابط الإنسانية والقيم الدينية، ودستوراً إنسانياً لتحقيق السلام والحوار والتعددية، ودليلاً مُلهماً للأجيال القادمة، يرشدهم نحو سبل تعزيز التعايش وتقبل الآخر.

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©