الإثنين 15 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

«العدل» تناقش «الابتكار لتطوير المنظومة التشريعية والقضائية»

«العدل» تناقش «الابتكار لتطوير المنظومة التشريعية والقضائية»
24 فبراير 2022 01:15

جمعة النعيمي (أبوظبي)

نظمت وزارة العدل، أمس، الملتقى الافتراضي بعنوان: «تطوير المنظومة التشريعية والقضائية وجودة حياة المجتمع وتأثير الابتكار في دعم هذه التوجهات»، والذي يأتي تزامناً مع فعاليات شهر الابتكار لوزارة العدل 2022، وأدار الملتقى المستشار سعود بوهندي نائب رئيس مجلس شباب وزارة العدل وذلك بحضور عدد من مسؤولي وزارة العدل والمحامين والقانونيين والمثقفين والأدباء والمفكرين.
وتحدث القاضي الدكتور محمد عبيد الكعبي رئيس محكمة الشارقة الابتدائية خلال مشاركته في المحور الأول عن النظام القضائي التقليدي، لافتا إلى أن الجاهزية التشريعية والتقنية موجودة، مما جعل المجال خصباً للإبداع والابتكار، حيث كانت هناك بدايات بسيطة، ولكن مع قدوم جائحة «كوفيد - 19»، عجّلت الأمور بسرعة، للتحول التقني.

وبدأ الدكتور عبدالله سليمان الحمادي الرئيس التنفيذي للابتكار بوزارة العدل، في المحور الثاني حديثه عن دور وأهمية الابتكار في المؤسسات، والتركيز على ضرورة اعتماد الابتكار كنهج يومي لضمان الريادة في الأعمال، واقع الابتكار في قطاع العدالة وكيفية تأثير الابتكار في التوجهات المستقبلية للمنظومة القضائية. 
 وتناول المستشار أحمد الشحي المستشار في إدارة التشريع بوزارة العدل، في المحور الثالث، أثر الابتكار في صياغة التشريعات المستقبلية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©