الأربعاء 10 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

مذكرة تفاهم بين «الوطني للأرصاد» و«بوليتكنيك أبوظبي»

مذكرة تفاهم بين «الوطني للأرصاد» وبوليتكنيك أبوظبي (وام)
23 فبراير 2022 01:54

أبوظبي (وام)

وقع المركز الوطني للأرصاد مذكرة تفاهم مع بوليتكنيك أبوظبي - التابع لمعهد التكنولوجيا التطبيقية - لتعزيز وإرساء قواعد للتعاون من خلال النهوض بالمجالات التي تخص علوم الأرصاد الجوية، فضلاً عن العمل المشترك على التطوير والتعليم والتدريب والبحث في مقري الكلية والمركز، والذي أفرد مساحة كبيرة تضم قاعات للبحث الخاصة بالأرصاد الجوية واستوديو لتدريب الطلاب على المهارات الإعلامية. 
وقع المذكرة عن المركز الدكتور عبد الله أحمد المندوس مدير عام المركز الوطني للأرصاد.. فيما وقعها عن بوليتكنيك أبوظبي الدكتور أحمد عبد المنان العور مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية في مركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني. 
وقال الدكتور عبد الله المندوس: إن المركز يسعى عن طريق المذكرة إلى استقطاب أفضل العناصر البشرية المواطنة لتأسيسها وتأهيلها في مجال الأرصاد الجوية، مشيراً إلى الحاجة الحالية للمتخصصين في الأرصاد الجوية تتزايد مع النمو الذي تشهده الدولة حالياً في كافة المجالات، والتي جعلت من الدولة مركزاً هاماً لدعم كافة المشاريع الاستراتيجية والحيوية في المنطقة. 
من جهته، قال الدكتور أحمد عبد المنان العور: إن مذكرة التفاهم تشكل أهمية كبيرة من ناحية منح طلبة بوليتكنيك أبوظبي وشباب الوطن عامة المزيد من الفرص الحقيقية لدراسة هذه التخصصات الحيوية، ومن ثم الالتحاق ببوليتكنيك أبوظبي، والتدريب والعمل في مختلف المواقع التابعة للمركز، وهو الأمر الذي يساهم في صناعة الكوادر الوطنية المتخصصة في قطاع الأرصاد الجوية، بما يحقق استراتيجية «أبوظبي التقني»، وينسجم مع رؤية أبوظبي 2030 والخطط الاستراتيجية بالدولة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©