الأربعاء 10 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

لويس لا كايي بو ونهيان بن مبارك يحضران احتفال الأوروغواي بعيدها الوطني في «إكسبو»

خلال الاحتفال بعيد الأوروغواي الوطني
22 فبراير 2022 01:49

حضر فخامة الرئيس لويس لا كايي بو رئيس جمهورية الأوروغواي الشرقية الصديقة الذي يزور الدولة حالياً الاحتفال باليوم الوطني لبلاده في معرض «إكسبو 2020 دبي». 

وكان معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش المفوض العام لـ«إكسبو 2020 دبي» ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام «إكسبو 2020 دبي» في مقدمة مستقبلي فخامة الرئيس لويس لا كايي بو والوفد المرافق له، حيث أُقيمت المراسم الرسمية لرفع الأعلام وعزف النشيد الوطني لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الأوروغواي على منصة الأمم في ساحة الوصل القلب النابض لـ«إكسبو 2020 دبي»، وتلا ذلك تقديم مجموعة من العروض الفنية ورقصات التانغو التي جسدت ثقافة الأوروغواي التي تمتاز بالثراء والتنوع.

ورحب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بزيارة رئيس الأوروغواي، مشيداً بمشاركتها المتميزة في «إكسبو 2020 دبي» والتي تمنح زوار المعرض نظرة ثاقبة على إمكاناتها الهائلة وثقافتها الغنية وتستعرض أيضا الخطط المستقبلية للبلاد وابتكارات شعبها وإنجازاته.

وأشاد معاليه بمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين، معرباً عن حرص حكومة دولة الإمارات على وضع أطر جديدة للتعاون وتبادل الخبرات في العديد من المجالات ذات الأولوية للبلدين الصديقين، بما في ذلك الاستثمارات والعلوم والتكنولوجيا والطاقة المتجددة.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، إن أوروغواي أصبحت مصدراً عالمياً في مجالات الطاقة النظيفة والذكاء الزراعي والابتكار التكنولوجي وتطوير الحكومة الرقمية، ومن خلال مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي» تعمل على تعزيز مكانتها كدولة مهتمة بالاستدامة وجودة الحياة في أميركا اللاتينية والعالم.

من ناحيته، أعرب فخامة الرئيس لويس لا كايي بو عن سعادته البالغة بزيارة «إكسبو 2020 دبي» الحدث الدولي الاستثنائي الذي يعد فرصة لجميع دول العالم كي تعرض ما تتمتع به من إمكانات وفرص استثمارية واعدة.

وأكد أن بلاده تقدم نفسها في «إكسبو 2020» أمام العالم أجمع للاستفادة من كافة الفرص التي يوفرها المعرض ولبناء علاقات عمل جديدة وجذب الاستثمارات، بالإضافة إلى تشجيع السياح على زيارة بلاده والاستمتاع بما توفره لهم من وجهات سياحية استثنائية.

وعقب الاحتفال.. قام الرئيس لويس لا كايي بو ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي والوفد المرافق لرئيس أوروغواي بزيارة إلى جناح بلاده، حيث قدمت له شروحات عن معروضات الجناح وما يحتويه من معرض مصغر للوحات فنية ومنحوتات تقليدية ومنتجات وطنية تعبر عن العمق الحضاري والتاريخي لشعب الأوروغواي.

وتركز أوروغواي في جناحها على استعراض تفاصيل قصة أول بطولة لكأس العالم في عام 1930 حيث تعتبره إرثاً لا يقدر بثمن وجزء لا يتجزأ من تاريخ الدولة التي تشتهر بتعليمها المتقدم ونظرتها الاجتماعية المتطورة وتفكيرها التطلعي من الناحيتين السياسية والاقتصادية.

يذكر أن الأوروغواي تنظم حاليا حملة لاستضافة كأس العالم 2030 لإحياء ذكرى أول بطولة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©