الثلاثاء 16 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

«القيادات الإعلامية» في «قهوة مع لينكدإن»

المتحدثون خلال الجلسة (من المصدر)
21 فبراير 2022 02:28

دبي (الاتحاد)

ضمن أبرز فعاليات النسخة الرابعة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة الذي ينظمه مركز الشباب العربي بدعم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، استضافت «لينكدإن» 50 شاباً وشابة من 17 دولة عربية في نسخة خاصة من فعاليتها «قهوة مع لينكدإن» في جناح الشباب في «إكسبو 2020 دبي»، وذلك بحضور سعيد النظري، مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مركز الشباب العربي، والدكتور نبيل الخطيب، مدير عام الشرق للأخبار. وعلي مطر، رئيس «لينكدإن» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق الأوروبية الناشئة.
وشارك الحضور في جلسة نقاشية تحدث فيها الدكتور نبيل الخطيب وعلي مطر، بعنوان «فرص الشباب ما بعد الجائحة»، ناقشت أبرز التحديات التي تواجه الشباب في عملهم، وكيف لهم أن يبرزوا مهاراتهم وإمكاناتهم في سوق العمل أمام صناع القرار وأصحاب الأعمال، وبحثت مستقبل صناعة الإعلام في المنطقة والطرق الأمثل للفوز بسباق المستقبل في الإعلام.
كما قدم خبراء «لينكدإن» جلسات استشارية فردية للمشاركين لتعزيز وجودهم الرقمي على شبكة «لينكدإن» وتحسين ظهورهم على المنصة المهنية بالطريقة الأمثل لعرض الخبرات على الصفحات الشخصية المهنية الرقمية.  وقال سعيد النظري، مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مركز الشباب العربي، نعمل برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي دائماً ما يوجه بالعمل مع الشباب وإعطائهم المساحات لاحتضان إبداعاتهم وإمكاناتهم ووضعها في الإطار الذي يساعدهم على التميز في مختلف المجالات، وفي قطاع الإعلام توجهنا قيادتنا الرشيدة دائماً أن نبني من خلال الشباب مستقبلاً أفضل لإعلامنا، لقطاع يعكس هويتنا للعالم.

صناعة الاعلام
وقال الدكتور نبيل الخطيب، مدير عام بلومبيرغ الشرق للخدمات الإخبارية: شغف المعرفة والاهتمام بالتفاصيل يجب أن يكونا أمام أعين الإعلاميين في عملهم قبل أي شيء آخر، اليوم، من الضرورة أن يتقن العامل في صناعة الإعلام أكثر من مهارة.
من ناحيته، قال علي مطر، رئيس «لينكدإن» في الشرق الأوسط والأسواق الأوروبية الناشئة: «يسعدنا تقديم هذه النسخة من (قهوة مع لينكدإن) كجزء من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة من أجل مساعدة الشباب العربي الواعد على استكشاف الفرص وعرض أفضل الممارسات للاستفادة من (لينكدإن)، المنصة المهنية الأكبر في العالم.
كما التقى أعضاء برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة بالدكتورة هنادا طه، أستاذ كرسي اللغة العربية بجامعة زايد، التي شاركت مع الحضور أفكاراً عديدة عن الاستخدام الصحيح والمؤثر للغة العربية في الخطاب الإعلامي العربي، وأهمية أن يكون للإعلامي دور فريد في نقل جمالية اللغة العربية لغير الناطقين بها».
كما قدمت شركة نيكون لصناعة الأفلام والتصوير، ورشة عمل تفاعلية مع الشباب، استخدموا بها أحدث وأبرز تقنيات التصوير وصناعة الأفلام.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©