الأربعاء 17 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري

صقر غباش خلال لقاء رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري (من المصدر)
20 فبراير 2022 02:35

أبوظبي (الاتحاد)

التقى معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، معالي إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والوفد المرافق له، على هامش أعمال المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية.
حضر اللقاء كل من: حمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي وناصر محمد اليماحي وعبيد خلفان الغول السلامي وناعمة عبدالرحمن المنصوري وأحمد عبدالله الشحي وعائشة راشد ليتيم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.
وفي بداية الاجتماع رحب معالي صقر غباش، بمعالي إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والوفد المرافق له، ومشاركته في أعمال المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، مؤكداً على عمق وخصوصية وتميز العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الجزائر، لا سيما بأن للجزائر مكانة خاصة لدى دولة الإمارات.
وأشار معاليه إلى أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين، وتنسيق المواقف حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأوجه الدعم والتعاون والتنسيق بين الجانبين، مشيراً إلى العلاقات المميزة والاستثنائية التي تجمع البلدين، وأهمية التواصل القائم بين المجلسين في مختلف المحافل البرلمانية، وأهمية تعزيز أوجه التعاون البرلماني، في ظل التحديات والتطورات الإقليمية والدولية.
ومن جانبه، أشاد معالي إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، والسعي الدؤوب لتطويرها والارتقاء بها لآفاق أوسع، بما يلبي طموحات البلدين الشقيقين.
كما أشاد معاليه، بحكمة ورؤية دولة الإمارات في مجال تعزيز التضامن العربي، فهي نفس المنهجية التي تتبعها جمهورية الجزائر، والتي سوف تنعكس على القمة العربية المقبلة في الجزائر.
وقدم معالي إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية دعوة لمعالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، لزيارة الجزائر وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين.
ومن جانبه، رحب معالي صقر غباش بهذه الدعوة، ورحب به للقيام بزيارة إلى بلده الثاني دولة الإمارات في الوقت الذي يرونه مناسباً.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©