الثلاثاء 9 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

تطوير مواقع تخييم جديدة ضمن «بحيرة الوثبة» بأبوظبي

تطوير مواقع تخييم جديدة ضمن «بحيرة الوثبة» بأبوظبي
12 فبراير 2022 01:23

أبوظبي (الاتحاد) 

أعلنت دائرة البلديات والنقل، أمس، افتتاح مشروع موقع تخييم جديد على طول بحيرة الوثبة الذي سيوفر لسكان أبوظبي وجهة جديدة مميزة وآمنة للتخييم والتنزه، تضاف إلى الوجهات الترفيهية والطبيعية العديدة التي تحتضنها العاصمة الإماراتية.
ويقدم مشروع «مخيم بحيرة الوثبة» الجديد الذي افتتح أبوابه لاستقبال الزوار ابتداءً من أمس، المزيد من الفرص والأنشطة لسكان وضيوف أبوظبي من خلال التوسع في منطقة بحيرة الوثبة، وتعمل دائرة البلديات والنقل على تنفيذ مجموعة من الإجراءات والضوابط التي تهدف إلى توفير الحماية الكاملة للبيئة الطبيعية المحيطة بالمنطقة والتي تجمع الصحراء مع البحيرة بأسلوب مذهل.
وتوفر مواقع التخييم الجديدة مجموعة من الأنشطة والاستخدامات المختلفة لكل من سكان أبوظبي وضيوف الإمارة على حد سواء، عبر تقديم تجربة مغامرات متكاملة في قلب الطبيعة الساحرة لصحراء أبوظبي، تربط محبي الطبيعة والأنشطة الخارجية بالموقع المميز لبحيرة الوثبة الذي سيضيف لمضمار بحيرة الوثبة للدراجات، مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تعزز من صحة ورفاهية السكان، وارتباطهم بالبيئة الطبيعية المحيطة. ويوفر المشروع 13 موقعاً مميزاً للتخييم بجانب البحيرة أو الصحراء تتسع لأكثر من 120 شخصاً، مع إمكانية نصب الخيام أو استخدام المركبات الترفيهية (RVs) ضمن محيط طبيعي أخاذ، ويشتمل المخيم أيضاً على 24 موقعاً مخصصاً للنزهات والشواء، و3 آلاف متر من المناطق المخصصة للأنشطة والفعاليات الترفيهية تتسع لأكثر من 500 زائر يومياً.

عشاق المغامرة
قال الدكتور سالم خلفان الكعبي، المدير العام بالإنابة لشؤون العمليات في دائرة البلديات والنقل، إن المشروع الجديد للتخييم في منطقة بحيرة الوثبة سيجذب الكثير من رواد ومحبي الطبيعة والعائلات، سواءً كانوا من عشاق المغامرة الذين سيستمتعون بمناطق الجذب الجديدة أو مستخدمي ورياضيي مضمار بحيرة الوثبة للدراجات الذين سيتمكنون من التواصل مع محيطهم من خلال هذا المنظر المذهل الذي يجمع رمال الصحراء الذهبية بالماء. وأكد أن الدائرة تعمل بشكل حثيث على مراعاة البيئة الطبيعية المحيطة خلال الأعمال والحفاظ عليها، وحماية التنوع البيولوجي المذهل في أبوظبي. وأضاف: «لطالما تمثلت استراتيجية دائرة البلديات والنقل في إنشاء وتوفير المزيد من الوجهات المجتمعية والترفيهية في أبوظبي، من أجل تعزيز رفاهية سكان العاصمة وتعزيز نمط حياة نشط وصحي. 
ونركز على حماية مواردنا الطبيعية خلال عمليات تطوير البنية التحتية لأنها تشكل الأساس في أصالتنا وإرثنا لأجيال المستقبل». وتأتي الوجهة الجديدة في الإمارة كجزء من استراتيجية دائرة البلديات والنقل في تطوير البنية التحتية وتوفير المرافق والخدمات المجتمعية المستدامة بطريقة مبتكرة تساهم في ازدهار المجتمع وسعادته، بالإضافة إلى تعزيز مكانة الإمارة كواحدة من أفضل الأماكن للحياة والعمل عالمياً. ويبعد موقع التخييم الجديد في بحيرة الوثبة 45 دقيقة بالسيارة من قلب مدينة أبوظبي، ويوفر مجموعة متنوعة من أنواع المساحات الرياضية والترفيهية لجميع أفراد المجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©