الأربعاء 17 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

إعادة تشغيل المقاصف المدرسية في المدارس الحكومية

استئناف خدمات المقاصف في المدارس الحكومية
9 فبراير 2022 17:28

دينا جوني (دبي)

تعيد المدارس الحكومية تشغيل المقاصف المدرسية وتوفير الوجبات الغذائية للطلبة في مختلف مناطق الدولة، وفق توجيهات مؤسسة الإمارات للتعليم ودليل العودة الآمنة وإجراءات الصحة والسلامة. وستكون إعادة تفعيل خدمة التغذية المدرسية بالتعاون مع شركات التموين الغذائي التي اعتمدتها «تعليم»، وفق ما أوضح عدد من مديري المدارس الحكومية في دبي.

وأوضحت بنود دليل «العودة الآمنة للمدارس الحكومية» على ضرورة التزام إدارة المدرسة بتنفيذ إجراءات عدة لضمان «سلامة الغذاء»، وتشمل التأكد من التزام موردي الأغذية والعاملين لديهم بالإجراءات والضوابط العامة كافة لمزودي الخدمات المدرسية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية في حالات الطعام المشترك والبوفيه الخاصة بالأطعمة والمشروبات في قاعات الطعام الخاصة والمشتركة.

كما تتضمن إجراءات سلامة الغذاء ضرورة توفير الوجبات الغذائية المعقمة للطلبة داخل الفصول في مرحلة رياض الأطفال والحلقة الأولى وأصحاب الهمم تجنباً للازدحام، والسماح لطلبة الحلقتين الثانية والثالثة بالذهاب إلى منافذ بيع الوجبات الغذائية في المقاصف المدرسية مع مراعاة تطبيق مسافة التباعد الجسدي الآمن.

وإتاحة الفرصة للطلبة بجلب الطعام الصحي من المنزل، مع ضرورة تنبيههم بعدم مشاركته مع الآخرين، وإلزام الطلبة بغسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل قبل البدء بتناول الطعام وبعد الانتهاء منه.

وبيّن الدليل مسؤولية إدارة المدرسة في تطبيق دليل العودة الآمنة للمدارس، ومتابعة تطبيق جميع الاشتراطات والإجراءات والتدابير والضوابط الاحترازية والوقائية وبرامج التوعية والتدريب الموصى بها من قبل المؤسسة والجهات الصحية المعنية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©