الأحد 7 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

«التربية» تعتمد مواعيد التسجيل في اختبارات رخصة المعلم

«التربية» تعتمد مواعيد التسجيل في اختبارات رخصة المعلم
8 فبراير 2022 00:15

دينا جوني (دبي)

دعت وزارة التربية والتعليم المهنيين العاملين في قطاع التعليم بالدولة، إلى التسجيل في الاختبارات المهنية والتخصصية التي ستعقد خلال العام الدراسي الجاري، والتي تعد شرطاً لممارسة المهنة. وشددت الوزارة على ضرورة الإسراع في التسجيل، والالتزام بالقرارات والقواعد المنظمة لذلك، ولتلافي الوقوع في أي مخالفات أو مساءلات قانونية في هذا الشأن.
وأوضحت الوزارة في تعميم، أصدرته مؤخراً، مواعيد التسجيل المتوافرة لاختبارات الرخصة المهنية، داعية إلى تحفيز الفئات المستهدفة للتسجيل في الاختبارات المخصصة لهم. وأكدت أنه بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (57) لسنة 2019 بشأن رسوم خدمات الترخيص المهني للعاملين في قطاع التعليم في الدولة، وقرار وزير التربية والتعليم رقم (646) لسنة 2020 بشأن قواعد سير اختبارات الترخيص المهني، على ضرورة التسجيل في الاختبارات المهنية والتخصصية التي سيتم عقدها خلال العام الأكاديمي 2021-2022، والتي تستهدف العاملين في قطاع التعليم، نظراً لإلزامية الرخصة للتمكن من ممارسة المهنة.
وأوضح الجدول الذي اعتمدته الوزارة للاختبارات، مواعيد التسجيل لكل اختبار. وحددت بدء التسجيل في تخصصات التربية الإسلامية والتربية البدنية، والأحياء، والكيمياء، الفيزياء، وطفولة مبكرة والتي بدأت في الخامس من فبراير الجاري وتستمر لغاية الخامس من مارس المقبل، ويستهدف معلمي جميع الحلقات ومعلمي الطفولة المبكرة. كما حدد الجدول بدء التسجيل في تخصصي إدارة الأعمال، والدراسات الاجتماعية في 14 أبريل المقبل، لغاية 14 من مايو المقبل، ويستهدف معلمي جميع الحلقات القيادات المدرسية. أما تخصصات أمناء المختبر، وإخصائي احتياجات خاصة، واللغة العربية لغير الناطقين بها، فحددت مواعيد التسجيل فيها في الفترة من 18 مايو لغاية 18 يونيو المقبل، لجميع الحلقات التعليمية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©