الثلاثاء 16 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

نقل «صحة» لخدمات «كورونا» إلى المستشفى القديم في غياثي

أرشيفية
7 فبراير 2022 17:22

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)
قررت إدارة مستشفيات الظفرة نقل مركز«صحة» لخدمات «كوفيد- 19» إلى المستشفى القديم في مدينة غياثي، بدلاً من موقعها السابق بالقرب من حديقة غياثي، وذلك ابتداءً من صباح أمس «الاثنين».
وتقرر أن يكون مركز «صحة» لخدمات «كوفيد- 19» من المركبة في موقف السيارات الخاص بالمستشفى القديم، ويقدم المركز خدمات مسحة الأنف العادية والمستعجلة للراغبين في إجراء الفحص وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة، وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً طيلة أيام الأسبوع من الاثنين وحتى الأحد، ويخدم سكان المنطقة كافة.
ويهدف نقل المركز إلى توفير موقع أكثر كفاءة ويتميز بتوافر كافة اشتراطات الأمن والأمان والسلامة، ويساهم في سرعة إنجاز الفحوصات خلال زمن قياسي، كما يتميز الموقع الجديد بانسيابية الحركة في الدخول والخروج، واستيعاب أي أعداد من المراجعين الراغبين في إجراء فحص «كوفيد- 19»، سواء كانت العادية أو المستعجلة، ويستغرق إجراء المسحة دقائق معدودة منذ لحظة وصول المراجع حتى لحظة الانتهاء من الفحص والمغادرة.
وتحرص مستشفيات الظفرة على توفير مراكز صحة لخدمات «كوفيد- 19» في كافة مدن منطقة الظفرة بمدينة زايد وغياثي والسلع وجزيرة دلما والمرفأ وليوا، وذلك لتسهيل إجراءات المراجعين والراغبين في عمل مسحة «كورونا» خلال زمن قياسي وفق الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة.
وشهدت الفترة الماضية نقل عدد من مراكز فحص «كوفيد- 19» في عدد من المدن للتسهيل على المراجعين ومنها: مركز مدينة زايد الذي تم نقله من موقعه القديم بالقرب من مجلس مدينة زايد إلى موقع جديد، بالقرب بجانب إدارة مستشفيات الظفرة في موقف السيارات التابع لصالة الأعراس، مع زيادة المسارات المخصصة لإجراء الفحص.
ويتضمن الموقع الجديد 4 مسارات مخصصة لإجراء خدمة مسحة الأنف العادية والمستعجلة في آن واحد، وذلك لمواجهة أي أعداد متزايدة من الراغبين في إجراء الفحص من مختلف فئات المجتمع مع توفير كوادر طبية مؤهلة، وكذلك عودة مركز الفحص في مدينة المرفأ إلى موقعه القديم بجانب مدخل الطوارئ في مستشفى المرفأ.

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©