الأحد 23 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الإمارات
استعراض 450 ألف كيلومتر من الإمكانات والمغامرات في جناح كندا بـ«إكسبو»
الجناح الكندي في «إكسبو»
الثلاثاء 11 يناير 00:48

دبي (الاتحاد)

تزامناً مع أسبوع السفر والاتصال في «إكسبو»، كشف جناح كندا، أمس، عن معرضه الخارجي الذي يضم شبكة واسعة من الأماكن التراثية والمتنزهات الطبيعية في كندا. بالشراكة مع هيئة المتنزهات الوطنية «باركس كندا»، يسلط المعرض الضوء على المناظر الطبيعية الخلابة في البلاد والمساحات الواسعة المفتوحة، والمدن النابضة بالحياة مع تجارب متنوعة وشاملة.
وتدير «باركس كندا» 174 موقعاً تاريخياً وطنياً، و47 متنزهاً وطنياً، و5 محميات بحرية وطنية، ومتنزهاً حضرياً وطنياً واحداً. ويمكن لزوار المعرض الحصول على لمحة عن بعض فرص المغامرات في كندا بمساحات تمتد إلى 450 ألف كيلومتر مربع، مباشرة من قلب «إكسبو 2020 دبي».
ويركز أسبوع السفر والاتصال على إعادة رسم ملامح السياحة بالتوازن مع معطيات العالم الطبيعي، وإعادة تصميم التنقل لمجتمعات أكثر ارتباطاً، وكيفية إنشاء عالم رقمي آمن وشامل يمكن النفاذ إليه. وتبقى كندا واحدة من أفضل الوجهات للهجرة والدراسة والسفر. وقالت ماري جينفييف مونييه، المفوض العام لجناح كندا في «إكسبو 2020 دبي»: «أحدثت السنتان الماضيتان تغييرات غير مسبوقة على طريقة حياتنا، وسلطت الضوء على أهمية قضاء الوقت في الهواء الطلق من أجل سلامتنا العامة. ولقد ثبت فعلاً أن التواصل مع الطبيعة ينعكس بفوائد كبيرة على صحتنا البدنية والذهنية. ويبرز هذا المعرض جمال كندا الطبيعي الغزير، والبحيرات والغابات المنعزلة، والجبال والأنهار الجليدية في شتى أرجائها».
وتعتبر كندا واحدة من أكثر الدول متعددة الثقافات في العالم، حيث تضم مدناً نظيفة ومضيافة، وجامعات عالمية المستوى، فضلاً عن فرص تجارية ووظائف للعديد ممن يختارون زيارتها للدراسة والهجرة. ويستعرض حساب «إنستغرام» هذا صوراً كندية مذهلة لبعض أجمل المناظر الطبيعية الخلابة في العالم، ليستكشفها الجميع ويتواصلوا معها عندما لا يكون السفر خياراً متاحاً دائماً. كما تم تحويل جناح كندا إلى واجهة عرض افتراضية تفاعلية حائزة على جوائز على موقع «الويب»، تتيح للزوار الوصول إلى تجربة الجناح من أي مكان في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©