الثلاثاء 25 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الإمارات
سحب 48.8 مليون غالون مياه أمطار من شوارع رأس الخيمة
توزيع 196 موظفاً ومهندساً على مختلف أنحاء وأرجاء الإمارة (من المصدر)
الثلاثاء 11 يناير 00:48

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

أوضح المهندس أحمد محمد الحمادي، مدير عام دائرة خدمات رأس الخيمة، أن الدائرة تمكنت خلال فترة سقوط الأمطار الأسبوع المنصرم من سحب 48 مليوناً و833 ألف جالون من مياه الأمطار المتراكمة على الطرق والشوارع وفي الأحياء السكينة والمرافق العامة وغيرها.
وأشار الحمادي إلى أن الدائرة أعلنت عن حالة تأهب واستنفار، واتخذت الاستعدادات اللازمة، منوهاً بأنه تم توزيع 196 موظفاً ومهندساً على مختلف أنحاء وأرجاء الإمارة، سواء الساحلية أو الداخلية والمناطق الجبلية، مشيراً إلى أن فريق طوارئ الأمطار في الدائرة، تمكن خلال فترة سقوط الأمطار الغزيرة التي شهدتها مختلف المناطق في إمارة رأس الخيمة من التعامل مع 250 بلاغاً من مختلف مناطق الإمارة، والتي تلقتها عبر غرفة الطوارئ بالدائرة من خلال الرقم المجاني 8008118 ووسائل التواصل الاجتماعي والواتساب.
وبين أنه تم توزيع (مهندسين - مشرفين – مراقبين – فنيين – سائقين – عمال) و50 من التناكر و40 من المضخات لسحب المياه المتجمعة في المناطق السكنية المنخفضة والطرقات الحيوية، لتفادي وقوع ازدحامات مرورية أو دخول مياه الأمطار للمنازل السكنية.
وأكد الحمادي أن الدائرة انتهت من سحب مياه الأمطار في 20 منطقة من مختلف المناطق في الإمارة مثل (الجير – شعم – غليلة – الرمس – الظيت الجنوبي – الظيت الشمالي - خزام – رأس الخيمة – الغب – العريبي – النخيل – المنيعي – شوكه – اذن – الخران – الحمرانية – الدقداقة – خت -الجسور والأنفاق الاتحادية (شارع الإمارات)، وذلك تسهيلاً للأهالي والسكان من ممارسة حياتهم الطبيعية بكل سهولة ويسر. 

تطوير 
قامت مؤسسة الأشغال التابعة لدائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة في وقت سابق بتنفيذ مشروع تطوير شبكة تصريف مياه الأمطار في شارع الشيخ محمد بن سالم بالقرب من فندق الكوف روتانا باتجاه رأس الخيمة ودبي. ويهدف المشروع إلى تطوير شبكات تصريف مياه الأمطار في إمارة رأس الخيمة، وبدأ العمل في المشروع، على مرحلتين، مشيرين إلى أن المشروع سيتم تنفيذه على مرحلتين لضمان توفير السيولة المرورية، وعدم التأثير على حركة سير المركبات في الاتجاهين.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©