الثلاثاء 25 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الإمارات
«الشارقة لمراكز الاتصال» يناقش الاتجاهات الحديثة
جانب من ملتقى الشارقة لمراكز الاتصال (من المصدر)
الثلاثاء 11 يناير 00:48

الشارقة (الاتحاد) 

تناقش الدورة الثانية من ملتقى الشارقة لمراكز الاتصال الذي ينظمه مركز الشارقة للاتصال التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عدداً من الموضوعات الحيوية ذات العلاقة بواقع مراكز الاتصال ومتغيراتها الحديثة، ومدى فاعلية الحلول الرقمية والتكنولوجيا، ودور مراكز الاتصال خلال الأزمات.
ويبحث الملتقى الذي يعقد الأربعاء المقبل، بفندق أوشيانيك خورفكان، تحت شعار «حلول رقمية.. تجارب دولية»، المعايير التي من شأنها ضمان كفاءة عمليات الاتصال وخدمات المتعاملين التي تنعكس بصورة مباشرة على صورة المؤسسات وسمعتها، وذلك من خلال جلسات وورش عمل وخطابات وتجارب يطرحها مسؤولون وخبراء ومتخصصون في القطاع.
ويتناول العميد الدكتور أحمد سعيد الناعور، مدير عام العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، في خطاب يستعرض المهام المتعددة لمراكز الاتصال وأدوارها الحيوية، أهمية التواصل الفعال وتسلم وإيصال الرسائل الاتصالية بصورة سليمة، ومدى انعكاس ذلك على المجتمع بصورة عامة، بالإضافة إلى دور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في دعم كفاءة مراكز الاتصال وتطوير أدائها.
وتناقش جلسة متخصصة أدوار مراكز الاتصال خلال الأزمات، وعملها جنباً إلى جنب مع الجهات المختصة في وقت الطوارئ، من خلال بث الرسائل وتقديم المعلومات اللازمة للجمهور، لا سيما بعد الدور المهم الذي قامت به خلال جائحة كوفيد -19.
ويشارك في جلسة «الأزمات العالمية وأدوار مراكز الاتصال»، التي يديرها الإعلامي عمر أحمد، كل من: العقيد ناصر خليفة الفلاسي مدير مركز الاتصال الموحد بوزارة الداخلية، والدكتور أيمن عادل أحمد المدير الإداري والطبي التنفيذي في الإسعاف الوطني، والمهندس محمد عبد الله علي مدير إدارة مركز الاتصال بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة.

ورش عمل
يناقش الدكتور أحمد تهلك رئيس مجلس إدارة شركة ليفن بيرت للاستشارات الإدارية، وبورس ناجافوف مدير عام إدارة التطوير في شركة أي إس تي، من خلال جلسة «مراكز الاتصال.. تواصل ذكي وواقع رقمي»، التي يديرها الإعلامي حامد المحمدي، التحولات التكنولوجية في مراكز الاتصال، وتجربة انتقال مراكز الاتصال إلى الأتمتة الرقمية، واستراتيجيات الحلول الذكية وآثارها.
ويضم ملتقى الشارقة لمراكز الاتصال على هامش فعالياته ورش عمل متخصصة تديرها الإعلامية عائشة الزعابي، بهدف تعزيز معارف موظفي مراكز الاتصال وإدارات علاقات المتعاملين وصقل مهاراتهم لإثراء تجارب المتعاملين وفق أعلى المعايير الدولية.
ويشارك في تقديم ورش العمل رحاب الطواري، مستشار خدمة العملاء ومؤسس شركة أر تي للاستشارات الإدارية، ضمن ورشة عمل حول استراتيجيات إدارة الأزمات بمراكز الاتصال.
كما يقدم براء عبد المهدي، مدير إدارة التطوير في شركة أي إس تي، ورشة عمل عن دور مراكز الاتصال في التعامل مع الأزمات الصحية.
ويسعى الملتقى إلى الخروج بالنتائج والتوصيات، التي من شأنها خدمة عمل مراكز الاتصال ودعم تطورها وفق المعارف والأسس العلمية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©