الثلاثاء 25 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الإمارات
5 مخالفات.. تجنبها للاستمتاع بمغامرات الكثبان الرملية
رحلة بين الكثبان الرملية
الأحد 9 يناير 16:41

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) 
حددت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، 5 مخالفات يتوجب على محبي المغامرات بالكثبان الرملية تجنبها لتعزيز مقومات السياحة والأمن والأمان.
وأكدت «المرور والدوريات» أن الجمهور هو شريك أساسي في الحفاظ على مقومات السياحة وجوانب الأمن والأمان في المناطق السياحية التي تتميز بها إمارة رأس الخيمة، من خلال اتباع مختلف قوانين السير والمرور.
وقال العميد أحمد الصم النقبي مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة: إن إمارة رأس الخيمة، تتميز بتنوع مناطقها السياحية الجاذبة منها الرملية والجبلية والبحرية والبرية، خاصة خلال فترة اعتدال الطقس وانخفاض درجات الحرارة، حيث تتجه الأسر من المواطنين والمقيمين سواء القادمين من الإمارة أو من مختلف إمارات الدولة، إلى اختيار الوجهات المختلفة المتعددة المتاحة لديهم، لقضاء اليوم بأكمله في ممارسة مختلف الأنشطة والاستمتاع بالأجواء الخلابة الساحرة.
وذكر أن تلك المناطق وبالتحديد الرملية تتميز بالكثبان الذهبية الساحرة، ويتم خلالها ممارسة بعض من الهوايات المسموح بها، ولكن ضمن إطار الالتزام بقوانين السير والمرور، منها قيادة الدراجات والمركبات ذات الدفاع الرباعي، قد تشهد قيام شريحة قليلة غير مدركة بأهمية اتباع مختلف القوانين للحفاظ على سلامتهم، وإتاحة الفرصة لزوارها للاستمتاع بالأجواء الطبيعية.
ولفت إلى أن هناك بعضاً من المخالفات التي وجب على الجمهور تجنب القيام بها في تلك المناطق الرملية، منها لمحبي قيادة الدراجات النارية عبر اتباع مختلف وسائل السلامة العامة من لبس خوذة الرأس وواقي الركب والابتعاد عن الاستعراضات الخطرة، والعمل على القيادة في الأماكن البعيدة كلياً عن جلوس الأسر والأفراد.
وأشار إلى أنه بالنسبة لقائدي مركبات الدفع الرباعي، أهمية القيادة بالسرعات المعقولة وتجنب تنفيذ الاستعراضات الخطرة التي قد تتسبب في وقوع حوادث التدهور، باعتبارها من الأماكن المناسبة لتلك الاستعراضات أو إصدار الأصوات المزعجة، الأمر الذي قد يتسبب في تعكير صفو وأجواء المرتادين من قاصدي تلك المناطق السياحية للتنزه والاستمتاع بالأجواء الشتوية.
وذكر أنه هناك عدداً من المخالفات التي ترصدها الإدارة في تلك المناطق وذلك بحسب جدول المخالفات المرورية، قانون السير والمرور الاتحادي، المخالفة الأولى والثانية غرامة 2000 درهم، وتسجيل 23 نقطة مرورية، وحجز المركبة 60 يوماً، لكل من قاد مركبة بطريقة تعرض حياته أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، بالإضافة إلى قيادة مركبة بطريقة من شأنها أن تلحق ضرراً بالمرافق العامة أو الخاصة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©