السبت 22 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الإمارات
أول جمعة دوام .. إيجابية والتزام
أول جمعة دوام .. إيجابية والتزام
الجمعة 7 يناير 15:07

سامي عبد الرؤوف (دبي)
شهد أول يوم جمعة كدوام بالجهات الاتحادية ومعظم الجهات الحكومية المحلية، التزاماً من الموظفين والعاملين بالحضور المبكر إلى مقرات العمل قبل الساعة والنصف صباحاً، حتى أن البعض بدأ يومه بالعمل في الساعة السادسة صباحاً.
وشهد أداء الجهات الحكومية، استمرار تقديم الخدمات، وحسن سير العمل في الحكومة الاتحادية أثناء تطبيق نظام العمل عن بعد في هذا اليوم «الجمعة».
 وأعادت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، هندسة نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي» بما يتوافق مع أحكام هذا التعميم لكافة الجهات المشغلة لنظام «بياناتي» بهدف الأتمتة وتسهيل عملية تقديم الموظف على طلب العمل «عن بعد» في يوم الجمعة.
وتفاعل الموظفون مع نظام العمل الأسبوعي الجديد، حيث أكدوا حضورهم حسب أنظمة الحضور والانصراف المحددة من قبل إدارات الموارد البشرية استناداً إلى التعليمات الصادرة من الهيئة الاتحادية للموارد البشرية أو دوائر الموارد البشرية المحلية، كل حسب اختصاصه. 
وأبدى الموظفون سعادتهم بنظام العمل الأسبوعي الجديد، حيث يتيح لهم نحو يومين ونصف إجازة أسبوعية، يستطيعون خلالها تعزيز التواصل والترابط الأسري والمجتمعي، وكذلك قضاء احتياجاتهم سواء المجتمعية أو الحياتية. 
وبلغت نسبة حضور الموظفين في الكثير من الجهات المعنية بتطبيق نظام العمل الأسبوعي الجديد،أمس «الجمعة» أكثر من 70%، وهي النسبة المحددة من قبل الهيئة الاتحادية للموارد البشرية، حيث أتاحت العمل «عن بعد» لبعض الفئات حسب مجموعة من الضوابط والإجراءات. 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©