الخميس 20 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الإمارات
الجناح السعودي يكشف عـن برنامج احتفـالات اليوم الوطني للمملكة في «إكسبو 2020 دبي»
الجناح السعودي في «إكسبو 2020 دبي»
الخميس 6 يناير 00:32

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أعلن جناح المملكة العربية السعودية برنامج احتفالات اليوم الوطني للمملكة في «إكسبو 2020 دبي» الذي سيقام غداً الجمعة، بحضور سمو الأمير بدر بن فرحان وزير الثقافة في المملكة، ويتضمن جدولاً حافلاً بالفعاليات الفنية والثقافية والاقتصادية التي تعكس جوهر المملكة التي تتمتع بتراث غني وحضارة عريقة، ورؤية المملكة 2030.
وأوضح المهندس حسين حنبظاظة، المفوض العام لجناح المملكة العربية السعودية، خلال مؤتمر صحفي أمس، أن البرنامج سيبدأ في الثانية ظهر غدٍ الجمعة، من خلال مسيرة ثقافية بمشاركة الفرقة الموسيقية العسكرية، وبمشاركة متطوعي الجناح، بالأزياء السعودية المختلفة، وعروض فنية في جناح المملكة، وكذلك في حديقة الفرسان المجاورة للجناح التي ستشهد العديد من البرامج الثقافية والموسيقية، وذلك بالإضافة إلى حفل موسيقي يُقام في السابعة مساء في ساحة الوصل تقدمه أوركسترا سعودية وعرض بصري على قبة الوصل، وحفلة موسيقية أخرى يحييها فنان العرب محمد عبده.
أمام الجانب الاقتصادي، فسيتضمن ندوة تعريفية بالقطاع الاستثماري الواعد في المملكة ورؤية 2030 في قطاع الاستثمار ضمن استراتيجية الاستثمار الوطنية، والمشاريع الضخمة، مثل نيوم ومشروع البحر الأحمر والدرعية، وغيرها من المشاريع الأخرى.

3.5 مليون زائر
وقال المفوض العام، إن جناح المملكة العربية السعودية حقق العديد من الأرقام المهمة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من انطلاق «إكسبو» باستقطابه أكثر من مليوني زائر حتى الآن، بواقع 22 ألف زائر يومياً، مشيراً هذه الأرقام فاقت التوقعات، حيث كان المستهدف هو استقطاب 11 ألف زائر في اليوم وما يعادل 11% من زوار «إكسبو»، حيث تتراوح النسبة حالياً بين 22% و24%، متوقعاً أن يصل عدد زوار الجناح بنهاية الحدث إلى أكثر من 3.5 مليون زائر.

  • حسين حنبظاظة
    حسين حنبظاظة

وأشار المفوض العام للجناح إلى أن المملكة تنظر إلى ما هو أبعد من الأرقام المسجلة للزوار والفرص الاستثمارية، حيث تنظر إلى المردود الإيجابي لهذه الإعداد والاستفادة منها للتعريف بالمملكة وتنوعها الثقافي والحضاري أمام الزوار من مختلف أنحاء العالم، لافتاً إلى أن الجناح ساهم في ارتفاع عدد السياح إلى المملكة خلال الفترة الماضية.
الترويج لملف «إكسبو 2030». وكشف حنبظاظة عن تخطيط المملكة العربية السعودية لإطلاق برنامج كامل للتعريف بملف استضافتها «إكسبو 2030» في الرياض في جناحها بـ«إكسبو 2020 دبي» خلال شهر مارس المقبل وبداية مرحلة الترويج للملف، مشيراً إلى أن «إكسبو 2020 دبي» يعتبر منصة مهمة للترويج لملف استضافة المملكة العربية السعودية لـ«إكسبو 2030»، خاصة مع زيارة وفود حكومية عديدة لجناح المملكة من أكثر من 140 دولة، وهو ما يؤكد أهمية الحدث في دعم ملف المملكة، مشيداً بالدعم القوي الذي تقدمه قيادة دولة الإمارات للملف.

الأنشطة الرياضية في المملكة
وفي سياق آخر، نظم الجناح السعودي في «إكسبو 2020 دبي»، أمس، فعالية مميزة في مركز الرياضة واللياقة البدنية والعافية في منطقة التنقل في «إكسبو 2020 دبي»، وذلك بالتعاون مع وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية.

5400 متر مربع
قالت لينا الغامدي، منسقة الفعاليات في الجناح السعودي في «إكسبو 2020 دبي»، إن الفعالية تهدف إلى التعريف بالأنشطة الرياضية في المملكة، من خلال عرض سيارة سباق خاصة بسباق الرالي، وشاشات عرض تركز على بعض الأنشطة، مثل كرة القدم، مع التركيز على مضمار سباقات «الفورمولا 1» في حلبة السباق في مدينة جدة. يستقطب مركز الرياضة واللياقة البدنية والعافية في منطقة التنقل في «إكسبو 2020 دبي» فعاليات رياضية متنوعة؛ وتصل مساحته إلى 5400 متر مربع.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©