الخميس 20 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الإمارات
استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي وجيس يسجل 5.4 درجة
أرشيفية
الثلاثاء 4 يناير 13:24

إبراهيم سليم (أبوظبي) شهدت مناطق الدولة سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، ورعد وبرق على بعض المناطق في وقت مبكر من صباح اليوم، مع انخفاض في درجات الحرارة، حيث كانت أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 5.4 درجة مئوية في جبل جيس «رأس الخيمة» الساعة 06:15 بالتوقيت المحلي.

وتشكلت سحب ركامية مصحوبة بسقوط الأمطار ورياح شديدة، وبالنسبة إلى البحر أشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن حالة البحر في الخليج العربي مضطرب إلى شديد الاضطراب ويصل ارتفاع الموج إلى 9 أقدام في العمق، فيما يكون البحر مضطرباً في بحر عمان ويصل ارتفاع الموج إلى 7 أقدام بالعمق. والرياح شمالية غربية شديدة إلى قوية السرعة تصل إلى 55 كم في الساعة.

وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى استمرار تأثر الدولة بحالة عدم الاستقرار الجوي، حيث يتعمق ويقترب المنخفض العلوي الممتد من الغرب على الدولة، ويتزامن معه امتداد منخفض سطحي من الجنوب واستمرار تدفق السحب من البحر الأحمر باتجاه الدولة على فترات، ومن المتوقع أن تتحرك المنخفضات باتجاه الشرق يومي الأربعاء والخميس لتخف حدة الحالة.

ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً يتخلله بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة، خاصة على المناطق الشمالية والشرقية وبعض المناطق الساحلية والجزر الغربية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©