الثلاثاء 25 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الإمارات
تطوير مرافق الري بجزيرة أبوظبي
تنفيذ تمديدات خطوط الري وفق المخطط (من المصدر)
الثلاثاء 4 يناير 01:07

هالة الخياط (أبوظبي)

تنتهي بلدية مدينة أبوظبي خلال الربع الأول من العام الحالي من مشروع خزانات الري وتنفيذ تحسينات على مرافق الري القائمة والأعمال المرتبطة بها داخل جزيرة أبوظبي.
وبينت البلدية أن المشروع، وهو قيد التنفيذ حالياً، يتضمن تنفيذ خزانات مياه ومحطات ضخ لمناطق حيوية في جزيرة أبوظبي (منطقة الخبيرة غرب 39، والقصور غرب 62)، بالإضافة إلى تنفيذ التمديدات لخطوط الري وفق المخطط الرئيسي للري، وتوصيل الشبكات مع الخطوط الرئيسية القائمة، في كل من المناطق في شارع دلما وشارع الشيخ سلطان بن زايد، شارع R32 وR30.
ومن أهم أهداف المشروع تغطية النقص في مياه الري في هذه المناطق، كما يتضمن المشروع تحسينات وعمليات إعادة تأهيل لأنظمة الري المتقادمة مثل خطوط ري ناقلة قديمة ومحطات ضخ قائمة لتحسين عمل هذه الأنظمة.
ويحقق المشروع الاستخدام الأمثل لنظام الري القائم بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية لمدينة أبوظبي ومتطلبات استدامة، حيث سيوفر مياه الري لمناطق حيوية كمنطقة القصور والخبيرة.
وأفادت البلدية أنه تم الانتهاء من كافة الأعمال والتمديدات اللازمة في الخزانات في غرب 39 وغرب 62 وتمديدات خطوط وشبكات الري في المناطق المستهدفة. فيما الأعمال المتبقية التي يتم إنجازها حالياً، تتضمن أعمال الشبك الكهربائية في الخزانات وتوصيل الشبكات مع الخطوط الرئيسية القائمة، وأعمال الاختبارات والتشغيل للأنظمة الكهروميكانيكية.
ويهدف المشروع إلى استغلال المياه المعالجة واستخدامها في الري، ورفع كفاءة شبكة الري القائمة داخل جزيرة أبوظبي، حيث يتم خلاله إنشاء خزاني مياه ري معالجة ومحطات ضخ لكل من الحوضين غرب (39) وغرب (62) داخل جزيرة أبوظبي، ثم ضخها في شبكات الري المغذية لمنطقة القصور ومنطقة الخبيرة والحوض غرب (41).

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©