الخميس 20 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الإمارات
تقلبات الطقس ترفع أسعار الأسماك في رأس الخيمة
أسماك معروضة على دكك البيع (من المصدر)
الثلاثاء 4 يناير 01:07

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

شهدت أسواق السمك في رأس الخيمة اليومين الماضيين ارتفاعاً طفيفاً في أسعار بيع الأصناف المعروضة في دكك البيع، بعد تراجع عمليات الصيد اليومية نتيجة حالة عدم استقرار الطقس.
وشهدت إمارة رأس الخيمة أمس حالة من عدم استقرار الطقس المتمثلة في هبوب الرياح النشطة المحملة بالغبار والأتربة وتساقط الأمطار، أسهمت في ارتفاع أمواج البحر وأثرت على وضوح الرؤية في مختلف المناطق والمسارات.
وقال البائع بشير في سوق السمك برأس الخيمة إن أسواق السمك بالأمس شهدت عرض بعض أصناف الأسماك الطازجة منها على سبيل المثال «الصافي» و«الخباط»، والذي شهد ارتفاعاً طفيفاً في أسعار بيعه، نظراً إلى كونة من الأسماك الطازجة القادمة من عملية الصيد اليومية، حيث بلغ كيلو الصافي 40 درهماً للحجم المتوسط، بعد أن كان يباع بقيمة 30 درهماً.
وأشار إلى قلة الأصناف الأخرى المعروضة في السوق، بسبب عدم دخول صيادي الإمارة البحر جراء الأحوال الجوية غير المستقرة المتمثلة في هبوب الرياح الشديدة التي أثرت على ارتفاع موج البحر.
ولفت إلى أن السوق قدم خيارات أخرى أيضاُ من الأسماك الطازجة وهو سمك الخباط الذي بلغ سعر الكيلو  25 درهماً، فيما أفتقر السوق إلى أصناف أخرى الأكثر طلباً من قبل الأهالي منها سمك «القباب» القادم من مياه رأس الخيمة، لتقتصر على الأصناف الواردة من الأسواق الأخرى.
ولم يختلف معه في الرأي البائع محمد الذي أكد أنه في اليومين الماضيين شهدت الأسواق تذبذبا في أسعار بيع بعض أنواع الأسماك والأصناف البحرية نظراً إلى حالة عدم استقرار الطقس و هبوب الرياح الشديدة وارتفاع أمواج البحر وتساقط الأمطار المختلفة الشدة الأمر الذي دفع بالصيادين إلى تجنب دخول البحر لاستئناف عمليات الصيد.
من جانبها، دعت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة عبر مختلف قنواتها الجمهور إلى أخذ الحيطة والحذر بعد توقعات المركز الوطني للأرصاد للحالة الجوية، وما قد ينجم عنها من احتمالية ارتفاع أمواج البحر وسقوط الأمطار والرياح المتوسطة، وأهابت بالجمهور عدم ارتياد البحر في ذلك الوقت والحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات والابتعاد عن المباني قيد الإنشاء ومجاري الأودية، حفاظاً على سلامتهم وسلامة أفراد المجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©