الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

فادي العلول عميداً لـ«هندسة أميركية الشارقة»

فادي أحمد العلول
23 نوفمبر 2021 01:23

الشارقة (الاتحاد) 

أعلنت الجامعة الأميركية في الشارقة تعيين الدكتور فادي أحمد العلول، أستاذ ورئيس قسم علوم وهندسة الكومبيوتر، بمنصب عميد كلية الهندسة في الجامعة. ويركز الدكتور العلول، مع توليه منصبه الجديد، على إثراء التجربة الطلابية الجامعية وتخريج مختصين وباحثين يمتلكون المهارات والمعارف التي تؤهلهم للمساهمة في رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في أن تصبح اقتصاداً عالمياً تنافسياً متنوعاً يعتمد على الابتكار وريادة الأعمال. 
وكان الدكتور العلول قد حصل على شهادة ما بعد الدكتوراه، ودرجة الدكتوراه، وشهادة الماجستير في علوم وهندسة الكمبيوتر من جامعة ميشيغان في آن أربور في الولايات المتحدة الأميركية في عامي 2003 و1999، وعلى شهادة بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية من جامعة لورانس التكنولوجية في الولايات المتحدة الأميركية في عام 1997. ولدى عودته إلى وطنه الإمارات، عمل أستاذاً مساعداً في الجامعة الأميركية في دبي لمدة عام واحد، ليلتحق في عام 2004 بالهيئة التدريسية في الجامعة الأميركية في الشارقة في قسم علوم وهندسة الكمبيوتر في كلية الهندسة.
وقد نشر الباحث الإماراتي، والمتخصص في مجالات الأمن السيبراني وتطبيقات الهاتف المحمول والتعليم المبتكر، أكثر من 140 ورقة خضعت لمراجعة الأقران، كما أنه خبير معتمد في أمن نظم المعلومات. والدكتور العلول حاصل على العديد من الجوائز، لا سيما جائزة التنوع الهندسي إيرباص من مجلس عمداء الهندسة العالمي، وجائزة خليفة التربوية، وجائزة الشيخ راشد للإنجاز العلمي المتميز، وجائزة عبد الحميد شومان للباحثين الشباب العرب، وجائزة الجامعة الأميركية في الشارقة للتميز في التعليم وغيرها الكثير، كما أنه عضو في مجمع محمد بن راشد للعلماء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©