السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أقدر» للنشر.. سفيرة «المعرفة» والانتماء

«أقدر» للنشر.. سفيرة «المعرفة» والانتماء
30 أكتوبر 2021 00:19

سامي عبد الرؤوف (دبي) 

عرضت دار «أقدر» للنشر بقمة «أقدر» العالمية بمعرض إكسبو 2020 دبي، إصداراتها للأطفال والناشئة، لتطوير مهارات النشء الإماراتي المعرفية والعلمية في إطار تعزيز المواطنة الإيجابية، وترسيخ قيم الولاء والانتماء وتعزيز السلوكيات الإيجابية. 
وكشفت دار «أقدر»، في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد»، أن إصداراتها، ناتجة عن دورات تدريبية تحت إشراف مختصين وكتاب، مشيرة إلى أن الأطفال والشباب الذين شاركوا في الدورات كانوا جزءاً من المشاركين في كتابة هذه الإصدارات.

واستضافت القمة، سلطان الرميثي - أمين عام مجلس حكماء المسلمين في جلسة الصالون الثقافي وتم نقلها على «زوم»، وكانت بعنوان «الكتابة والتنمية المستدامة»، كما تم استضافة سلطان النعيمي- المدير العام لمركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية، في جلسة أخرى بعنوان «الهوية الإماراتية وعام الخمسين، الأجيال القادمة» وأيضاً تم نقلها بزوم، وتمت إدارة الجلسة من قبل الكاتب الإماراتي جمال الشحي. 
وأطلقت القمة، كتاب «حرر خيالك، الإمارات في عيونك» من تأليف نخبة من قادة المستقبل، وشارك عدد من الأطفال في مسابقة كتابة قصة عن مستقبل الأطفال وتم اختيار 49 قصة وجمعها في كتاب واحد، وتم ترك مجال لمقتني الكتاب أن يحرر خياله ويكتب القصة الخمسين.

وتم دعوة الأطفال الفائزين للتوقيع على نسخة الكتاب وتسلم شهاداتهم والهدايا التذكارية من خلال منصة دار أقدر للنشر، وتم استقبالهم على مدى يومين متتاليين. 
كما استضافت القمة، كاتبات أدب الطفل في حلقة نقاشية، تحدثت فيها هاجر يوسف، وفاطمة المراشدة، وحاورتهما الكاتبة هيا القاسم، بعنوان «الكتب ما بعد الرفوف»
وأعدت القمة، فعالية للأطفال، حيث استضافت الطفلة مزنة نجيب، والطفلة ريمان عبد الله في جلسة بعنوان «تجربتي في كتابي الأول»، وحضرها عدد من الأطفال وقدمتها الكاتبة هيا القاسم. 
كما استضافت القمة، الكاتب محمد الحبسي، والكاتب طلال آل علي في جلسة تناولت الرؤية الأدبية المستقبلية، فيما استضافت الدكتور أحمد الخزيمي، والدكتور صلاح الجنيبي في جلسة تناولت محور (أثر القادة والقيادة في تنمية المجتمع)، وأدار الجلسات أمل بن شيخان.

  • إبراهيم الدبل
    إبراهيم الدبل

وأكد المستشار الدكتور إبراهيم الدبل، الرئيس التنفيذي لبرنامج خليفة للتمكين (أقدر)، أن دار أقدر للنشر إحدى مبادرات برنامج خليفة للتمكين تعمل مع المبادرات الأخرى على تمكين النشء والشباب الإماراتي في تطوير مهاراته المعرفية والعلمية في إطار تعزيز المواطنة الإيجابية.
وأشار إلى دور دار «أقدر»، في إثراء المعرفة الأدبية والمكتبة الوطنية بالإصدارات الهادفة والملتزمة والجادة والمؤلفات الرصينة في سبيل تعزيز قيم الولاء والانتماء وترسيخ السلوكيات الإيجابية.  وذكر الدبل، أن برنامج خليفة للتمكين يستهدف إعداد الكوادر الوطنية في مجالات الكتابة الابداعية وبناء الشخصية الإماراتية في مختلف الحقول الأدبية من أجل إضافات شخصية إيجابية على المجتمع، من خلال رفع الوعي الثقافي والإبداعي وتنمية المهارات الإبداعية عند المشاركين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©