الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تريندز» يختتم أولى مراحل مشاركته في «أقدر»

«تريندز» يختتم أولى مراحل مشاركته في «أقدر»
29 أكتوبر 2021 02:08

دبي (الاتحاد)

اختتم جناح «مركز تريندز للبحوث والاستشارات» المرحلة الأولى من مشاركته في الدورة الرابعة من قمة أقدر العالمية كشريك تنفيذي، التي تقام على هامش معرض «إكسبو 2020 دبي»، فيما ستتواصل مشاركته في جلسات القمة التي تستمر حتى 30 من الشهر الحالي، حيث تحدث الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز «تريندز» في جلسة أقدر الحوارية الرئيسة التي عقدت أمس، وتناول فيها محور «دور المؤسسات الوطنية والدولية في تعزيز المواطنة الإيجابية».
وهذه المرة الأولى التي يشارك فيها «تريندز» بجناح خاص مستقل في القمة العالمية التي تعتبر الأبرز في مجالها، والتي أقيمت هذا العام تحت شعار «المواطنة الإيجابية العالمية - تمكين فرص الاستثمار المستدام»، وقد عرض «تريندز» على مدى ثلاثة أيام أبرز إصداراته وبحوثه ودراساته وفعالياته. وسلط الضوء على مشروعاته ومبادراته العالمية، وفيما يخص تمكين الشباب الباحثين.
وتوافد على جناح مركز «تريندز» في قمة أقدر العالمية على مدى ثلاثة أيام عدد من أصحاب المعالي والمسؤولين والباحثين وطلاب الجامعات ووفود الأجنحة المشاركة بالقمة، والجمهور، واستمع الجميع من مسؤولي الجناح إلى شرح حول عمل مركز «تريندز» وإصداراته البحثية وأنشطته وفعالياته ودوره كمركز بحثي مستقل عالمي التوجه والرؤى، وما يقدمه من خدمة للمجتمع والأكاديميين وصنّاع القرار حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.
وكانت أولى الزيارات التي حظي بها جناح مركز «تريندز» في قمة أقدر العالمية، زيارة معالي حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم، ومعالي حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، حيث عبّرا عن تقديرهما للمركز وإصداراته البحثية، واهتمامه بتمكين الشباب ونشر المعرفة. وثمّن معالي الحمادي جهود المركز، وأكد أنه من المراكز البحثية المرموقة والحريصة على نشر المعرفة التي تستشرف المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©