دعت شرطة أبوظبي أصحاب المقطورات وشبه المقطورات بجميع أصنافها وأحجامها إلى ضرورة التأكد من مطابقتها لاشتراطات السلامة ومراجعة مديرية ترخيص السائقين والآليات لإجراء الفحص الفني اللازم وترخيصها ووضع لوحات أرقام لها بصورة قانونية.

وذكرت أن سير المقطورات غير المرخصة أو التي لا تتوافر فيها شروط الأمن والسلامة على الطرق الداخلية والخارجية يعتبر مخالفاً لأحكام قانون السير والمرور وفقاً للمادة 96 والتي نصت على الغرامة 1000 درهم في حالتين.. الأولى عند قطر مركبة أو زورق أو عربة بدون ترخيص والثانية عند قطر مركبة أو زورق أو عربة بطريقة لاتتوافر فيها شروط الأمن والسلامة وهي "مصباح خلفي أحمر اللون ولوحة عاكسة للضوء لتنبيه مستخدمي الطريق".
وحثت على التأكد من صلاحية المقطورات للسير على الطرق، وتقديم خدماتهم بكفاءة عالية دون عوائق أو مشكلات يتسبب بها عدم صلاحيتها، أو وجود أعطال بها مما يترتب على ذلك من نتائج قد تضر بأصحابها السائقين.
ولفتت إلى جهودها في تكثيف الرقابة عبر فرق وعناصر المرور والتي تواصل عملها في ضبط أصحاب المقطورات المخالفة وإحالة السائقين المخالفين إلى الجهات القضائية واتخاذ الإجراءات اللازمة والقانونية حيال مرتكبيها.
وأكدت اهتمامها بالتيسير على ملاك المقطورات وتشجيعهم على الإلتزام بالمراجعة الدورية للتأكد من صلاحية مقطوراتهم من خلال إعادة فحصها وتسجيلها لدى مديرية ترخيص السائقين والآليات وفق النظم المعمول بها في فحص المركبات والآليات.