أبوظبي (وام)

 استقبل الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، أمس، في واحة الكرامة، معالي دميترو أيفانوفيج كوليبا وزير خارجية أوكرانيا الذي يقوم بزيارة رسمية للدولة، وذلك وسط إجراءات وتدابير احترازية ووقائية بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».
ولدى وصول الوزير الضيف إلى واحة الكرامة استعرض مع الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مراسم حرس الشرف، ثم وضع إكليلاً من الزهور أمام نصب الشهيد الذي يتكون من 31 لوحاً يستند كل منها على الآخر كرمز للوحدة والتكاتف والتضامن بين قيادة دولة الإمارات وشعبها وجنودها الأبطال.
وتجول كوليبا في مختلف أجنحة الواحة مستمعاً لشرح مفصل من الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان عن الواحة ومرافقها التي تجسد تفاصيلها بطولات أبناء دولة الإمارات البواسل وتضحياتهم، وتعبر عن الكثير من القيم والدلالات الوطنية الجليلة. 
وفي ختام الجولة، قام وزير الخارجية الأوكراني بتسجيل كلمة في سجل الزوار عبر فيها عن تقديره لشهداء دولة الإمارات العربية المتحدة.
يشار إلى أن واحة الكرامة تعد معلماً وطنياً وحضارياً في العاصمة أبوظبي، حيث تم تشييده تخليداً لبطولات شهداء الإمارات وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته ومنجزاته.

  • خليفة بن طحنون في حديث مع وزير الخارجية الأوكراني
    خليفة بن طحنون في حديث مع وزير الخارجية الأوكراني