أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، أمس، أسماء الفائزين في مبادرتها الصيفية الافتراضية، التي أطلقتها في يوليو 2020 لتشجيع دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) عن بُعد بين طلاب المدارس في الدولة تماشياً مع مبادرة التعلم عن بعد التي أقرتها دولة الإمارات، كتدبير احترازي لحماية الطلبة من فيروس «كوفيد-19».
وتلقت أدنوك 5500 مشاركة من الطلاب تركزت على ثلاثة محاور، هي «قوة الورق» و«الهندسة البحرية» و«طاقة للحياة»، وعقب منافسة قوية، اختارت لجنة التحكيم في «أدنوك» ثلاثة فائزين، هم مديحة فيردوس بينجاري، وسوريانش برافين، وإشياث تميم الأنصاري، وحصلوا على طابعات ثلاثية الأبعاد مقدمة من «أدنوك».

  • براتيك سوريش ومحمد أحمد الهاشمي
    براتيك سوريش ومحمد أحمد الهاشمي

واختارت «أدنوك» بالإضافة إلى ذلك ثلاثة فائزين في تحدي «Minecraft Digital Twin Oil Rig»، الذي شهد تنافس الأطفال على بناء حفارات نفطية رقمية برية وبحرية باستخدام لعبة «ماين كرافت»، وحصل محمد أحمد الهاشمي على «جائزة التصميم والتميز الإبداعي»، وحصل براتيك سوريش على «جائزة العرض التقديمي الفني القوي»، فيما حصل تياني لي وتيانزي لي على «جائزة الفريق» مع تقديم أجهزة آيباد شخصية للفائزين في تحدي الحفارات النفطية من «أدنوك».
وبعد الاهتمام والنجاح الكبير الذي حققته المبادرة في فصل الصيف، أطلقت «أدنوك» نسخة أخرى منها للفصل الدراسي الحالي، والتي ستمتد خلال الفترة من أكتوبر 2020 إلى فبراير 2021. وقالت ريم مبارك البوعينين، مدير المسؤولية المجتمعية في أدنوك: نحن سعداء باهتمام ومشاركة الأطفال في النسخة الصيفية من مبادرة أدنوك لتشجيع دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، والتي تم تنظيمها عن بُعد.