أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مكتب فخر الوطن عن بدء العمل مع عدد من الهيئات والشركات الرائدة في دولة الإمارات، وتوقيع شراكات جديدة تهدف إلى تقديم مجموعة من المبادرات لدعم العاملين والمتطوعين في خط الدفاع الأول، الذين يقدمون جهوداً استثنائية، وضربوا مثالاً يُحتذى به في التضحية لضمان سلامة مجتمع دولة الإمارات خلال جائحة «كوفيد 19».
وستقوم كل من شركة الدار العقارية، ومجموعة الاتحاد للطيران، ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بإطلاق مبادرات تهدف لدعم وتقدير جهود أبطال الخطوط الأمامية، والتي اعتمدها مكتب فخر الوطن بوصفها تعكس رؤية وقيم المكتب ومساعيه للاستجابة لتطلّعات الأبطال وعائلاتهم في جميع أنحاء الإمارات. وستبدأ هذه الجهات، خلال الأسابيع القليلة القادمة، بطرح برامج الدعم الخاصة بأبطال الخطوط الأمامية، التي تشمل خصومات لهم ولأسرهم على رحلات الطيران، والدخول المجاني لمجموعة من المرافق الثقافية والترفيهية في أبوظبي، بالإضافة إلى برامج الدعم الخاص والمالي ضمن المشاريع الإسكانية لشركة الدار العقارية.
كما ستعمل هذه الجهات على تنظيم أنشطة لتقدير مساهمات وتضحيات هؤلاء الأبطال، والتأكيد على المكانة الخاصة التي يحتلونها بين جميع أطياف شعب دولة الإمارات.

  • سلطان بن طحنون
    سلطان بن طحنون

وقال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مكتب فخر الوطن: «نقف جميعاً خلف أبطالنا في الخطوط الأمامية، ونوحد جهودنا لتقديم الدعم الذي يستحقونه، تقديراً لما أظهروه من التزام وما قدّموه من تضحيات خلال هذه الأوقات الاستثنائية، ويُسعدنا أن نرى المزيد من الشراكات مع مكتب فخر الوطن، التي تعكس المعنى الحقيقي لقيم دولة الإمارات». ومن المقرر أن يوقع معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان مذكرات تفاهم مع كل من معالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، ورئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية، ومحمد مبارك فاضل المزروعي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران.
ومن جانبه، أكد معالي محمد خليفة المبارك على ضرورة التعاون لدعم أبطال خط الدفاع الأول، وقال: «تصدّرت دولة الإمارات قائمة أكثر الدول فاعلية في التصدي للجائحة، طبقاً لما أورده تقرير مؤشر الاستجابة العالمية للأمراض المعدية (GRID Index)، وذلك نتيجة للجهود الكبيرة التي يبذلها أبطالنا في الخطوط الأمامية، والإجراءات السريعة والحاسمة التي اتخذتها قيادتنا الرشيدة لحماية صحة وسلامة أفراد المجتمع. علينا جميعاً أن نتشارك المسؤولية، وأن ندعم هذا البرنامج الوطني بكل طريقة ممكنة، لضمان حصول هؤلاء الأبطال على كل الدعم الذي يحتاجونه، وإعانتهم قدر الإمكان على مواصلة هذا العمل النبيل». ومن جهته، صرح محمد مبارك بن فاضل المزروعي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران، قائلاً: «في هذه الأوقات الصعبة، علينا ألا ننسى المساهمات المُشرّفة لخط دفاعنا الأول، الذين كانوا ولا يزالون مثالاً في التفاني والالتزام والمثابرة. ويسرّنا العمل والتعاون مع مكتب فخر الوطن للمساهمة في دعمهم وتشجيعهم. نأمل أن نوفّق بردّ شيء من جميل أبطالنا في الخطوط الأمامية، خاصة أن جميع العاملين في مجموعة الاتحاد متلهفون للمساهمة في هذه المبادرة الوطنية المهمة».