أبوظبي ( الاتحاد)

أعلنت دائرة القضاء في أبوظبي أن عدد المستفيدين من خدمات بوابة أبوظبي القضائية للأحكام والتشريعات بلغ تسعة وثلاثون ألف مستفيد، وذلك خلال الخمسة أشهر الأولى من إطلاق البوابة في مطلع شهر أبريل من العام الحالي 2020.
وأكد المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، حرص الدائرة على نشر الثقافة القانونية، وتقديم خدمات معرفية مميزة للعاملين في المجال القضائي والمختصين والمهتمين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء بأبوظبي، بضرورة الحرص على تلبية احتياجات كافة فئات المجتمع للثقافة القانونية، باختلاف اهتماماتهم وانتماءاتهم الثقافية والعمرية.
وأضاف، أن نشر الأحكام القضائية عبر بوابة الدائرة وتوفيرها للجمهور هو تأكيد لشفافية القضاء، من خلال العمل بمبدأ علانية الأحكام، وبالتالي تعزيز ثقة المجتمع في المؤسسة القضائية، كواحدة من أهم دعائم أمن المجتمع واستقراره.
وجدير بالذكر، أن بوابة أبوظبي القضائية للأحكام والتشريعات، تعد منصة قانونية ذكية تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم خدمات متقدمة ومتعددة لأعضاء السلطة القضائية والمختصين في القانون وعلومه، والباحثين والدارسين بكليات القانون، من خلال إتاحة الأحكام بتصنيفاتها الموضوعية ووفق دوائرها، وكذلك التشريعات المحلية والاتحادية بطرق بحث سهلة ومبسطة.