دبي (الاتحاد)  

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أمس، عن الفائزين بمبادرة «معلمون ملهمون» في دورتها الأولى خلال حفل افتراضي نظمته الوزارة. وحظيت المبادرة بمشاركة واسعة من قبل كوادر الميدان التربوي في القطاع العام والخاص نظراً لأهميتها في تطوير قدرات المعلمين وحفزهم على تبني ممارسات تعليمية مبتكرة تستلهم واقع التعليم في ظل الظروف الاستثنائية الحالية حيث استقطبت المبادرة 344 مشاركة من 67 مدرسة، وجرى خلال الحفل تكريم 11 معلماً ومعلمة.
وأكد معالي حسين الحمادي، أن مبادرة «معلمون ملهمون» تشكل مظلة تغطي مجالات متعددة مرتبطة بالتعليم والتعلم ووفقا لنظام التعليم المباشر والتعليم عن بُعد، وعلى سبيل المثال، التحفيز، وتعزيز مهارات إدارة السلوك الطلابي، وتقييمهم، واستراتيجيات تدريس مبتكرة، وتهتم في جودة وحياة الطالب، والتواصل مع ولي الأمر، ورفع جودة الخدمات وحياة ورفاه الطلبة.
بدورها، أثنت معالي جميلة بنت سالم المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، على جهود كافة المعلمين، وقالت: «لدينا أمثلة مشرفة لمعلمين وقيادات مدرسية تعاملت مع الأزمة الحالية بكل إخلاص وأوجدت حلولا للتحديات التي ظهرت وألهمت الطلبة في هذا الوقت الصعب». وثمّن محمد النعيمي مدير مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي الجهود الكبيرة والواضحة للمعلم، التي بدورها تلقى الاهتمام والرعاية الدائمة سواء من القيادة الرشيدة أو مؤسسات الدولة التعليمية وجوائزها وبرامجها، وذلك لأننا نؤمن في دولة لا سقف لطموحاتها، بأن التعليم والمعلم هما المدخل الأساسي لتحقيق هذه الطموحات. 

الفائزون 
وضمت لائحة الفائزين 11 فائزاً نظير ما قدموه من مشاريع كان لها بالغ الأثر في تحسين بيئات التعلم في مدارسهم واشتملت على كل من راشد علي عبدالرحمن هاشم عن مبادرته السجادة الذكية للسلامة المرورية لطلبة المدارس، وعائشة إسماعيل فرحان البارود وخلود الزعابي عن مبادرتهن HACKING TIMSS AND STREAM، وخلود يوسف خلف المنصوري عن مبادرتها لعبة شذور العربية، وهناء محمد إبراهيم أحمد عن مبادرتها تكنولوجيا التعلم والدخول في المجتمع التعليمي العالمي، وروشان حميد عن مبادرته YouthMade MPSOnlineStore4U-“ Where Sustainability Meets The Market”، وسماء زكي عابدين عبدالغني عن مبادرتها مختبر اللغات الافتراضي، وفاطمة سعيد راشد الشاعر عن مبادرتها تحدي القراءة 2020، وعائشة علي سعيد الحنطوبي عن مبادرتها استراتيجية الذكاء ذو الطوابق الثلاثة، وبدور شاهين علي عن مبادرتها توظيف الواقع الافتراضي والشخصيات الافتراضية في التعلم المباشر والتعلم عن بُعد.