أبوظبي (وام) 

قدمت بوابة التعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية «المورد» منذ إطلاقها وحتى أغسطس 2020 نحو 90 ألف ساعة تدريب افتراضية، وفقاً لبيانات صادرة عن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.
 وكشفت البيانات أن عدد المستفيدين من بوابة «المورد» بلغ خلال الفترة ذاتها نحو 82 ألفاً، فيما قدمت البوابة قرابة 35 ألف شهادة إتمام ومشاركة في البرامج التدريبية المتاحة.
 وتعد بوابة «المورد» منصة تدريب ذكية متطورة، تخدم موظفي الحكومة الاتحادية، وتنمي مهاراتهم السلوكية والتخصصية، وتقدم لهم برامج ودورات تدريبية إلكترونية عامة وتخصصية، مجانية وأخرى بأسعار تفضيلية، تراعي احتياجاتهم، وتعزز قدراتهم، وقد بلغ عدد الورش والبرامج التدريبية المتاحة ضمن «المورد» قرابة 600 برنامج تدريبي تخصصي وعام، في مختلف المجالات.
 وترمي «المورد» إلى مساعدة موظفي الحكومة الاتحادية على التعلم المستمر، وتطوير معارفهم ومهاراتهم وقدراتهم، وتمكينهم من مواكبة متطلبات واحتياجات سوق العمل العالمي، التي تتسم بالتغير المتسارع، وذلك من خلال ضمان حصولهم على تدريب إلكتروني موثوق الجودة، في أي وقت، ومن أي مكان في العالم.
 وكانت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية قد تعاقدت وتعاونت مع جامعات ومؤسسات تعليمية، وبيوت خبرة وشركات عالمية رائدة في مجال التدريب والتطوير الإلكتروني، لتقديم شهادات تخصصية، ودورات وبرامج تدريبية إلكترونية، ومواد تعليمية لموظفي الحكومة الاتحادية مجاناً، وأخرى بأسعار تنافسية.