أرسلت دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، طائرة مساعدات تحمل 14 طناً من الإمدادات الطبية إلى كولومبيا، سيستفيد منها 14 ألفاً من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار فيروس "كوفيد-19".
وبهذه المناسبة، استقبلت مارتا لوسيا راميريز نائبة رئيس جمهورية كولومبيا، سالم راشد العويس سفير الدولة لدى جمهورية كولومبيا بالقصر الرئاسي، للتعبير عن شكرها وتقديرها للإمارات العربية المتحدة على ما تقدمه من دعم لبلادها في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد. وأشارت إلى حرص كولومبيا على تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين التي تشهد نمواً ملحوظاً على كافة الأصعدة.
من جهته، قال سالم راشد العويس إنه "استمراراً لجهود دولة الإمارات في دعم وتعزيز قدرات العاملين في المجال الطبي في كولومبيا لمواجهة جائحة (كوفيد-19)، تم تسيير طائرة مساعدات طبية رابعة اليوم"، مشيراً إلى أن "الدولة سبق أن أرسلت ثلاث طائرات حملت 26.7 طن من المساعدات الطبية، شملت معدات الحماية الشخصية، وأكثر من 200 ألف جهاز فحص للكشف عن فيروس كورونا المستجد، استفاد منها أكثر من 30 ألفاً من العاملين في المجال الطبي بشكل مباشر".
وأضاف أن "إرسال دولة الإمارات للمساعدات الطبية إلى كولومبيا خلال الأشهر الخمسة الماضية، يؤكد حرص القيادة الرشيدة على مد يد العون والمساعدة لكافة الدول الشقيقة والصديقة، لتعزيز قدراتها الصحية، خاصة في أوقات الأزمات". 
يذكر أن دولة الإمارات، قدمت حتى اليوم، أكثر من 1318 طناً من المساعدات لأكثر من 109 دول، استفاد منها نحو 1.3 مليون من العاملين في المجال الطبي.