أبوظبي (الاتحاد)

تواصل بلدية مدينة أبوظبي، تنفيذ المهرجان الصيفي المميز «صيفكم معانا غـير»، عن بُعد، والذي يختتم أعماله غداً، وتستهدف فعالياته أفراد المجتمع كافة.
ويهدف المهرجان إلى توعية وتثقيف فئات المجتمع كافة، زوار المرافق العامة وأصحاب الهمم وطلاب المدارس، للاستمتاع بقضاء أفضل الأوقات في مرافق جزيرة أبوظبي خلال فصل الصيف، عبر برنامج مميز، يتضمن العديد من الورش والفعاليات والمسابقات والمبادرات الرياضية والترفيهية والتوعية.
وتزخر أجندة المهرجان بالكثير من المبادرات، منها مبادرة «المفتش الصغير» المخصصة لتوعية طلاب المدارس «عن بُعد»، بأهمية المحافظة على المظهر العام للمدينة، ومبادرة «نحن نصلكم» المخصصة لأصحاب الهمم عن خدمة السيارة المتنقلة، التي تستهدف النطاق الجغرافي لإمارة أبوظبي، ومبادرة «غراس»، التي يتم خلالها توزيع شتلات زراعية على أفراد المجتمع في منطقة المحاربة.
وتنفذ البلدية المهرجان، بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين، ويشهد المهرجان العديد من المسابقات، منها المسابقة التثقيفية «اختبر معلوماتك»، التي يمكن لكافة أفراد المجتمع المشاركة فيها، عبر إرسال الإجابات عن طريق رسائل نصية SMS، وهناك المسابقتان الإبداعيتان «أجمل صورة لكورنيش أبوظبي» و«أجمل صورة لشاطئ البطين»، اللتان يتم استقبال الصور المشاركة فيها عبر البريد الإلكتروني.
ويتخلل برنامج المهرجان الكثير من الورش، من بينها ورشة «الإسعافات الأولية»، التي تهدف إلى توعية زوار شاطئ البطين العام وزوار شاطئ كورنيش أبوظبي بالإسعافات الأولية، وكذلك ورشة «المنقذ الصغير»، التي تهدف إلى توعية الأطفال مرتادي شاطئ كورنيش أبوظبي بطرق الإنقاذ.