أبوظبي (الاتحاد)

 استفاد 35 ألفاً و190 شخصاً من برامج وأنشطة التوعية التي شملت الإسعافات الأولية بلغات عدة، وكيفية طلب الإسعاف، والإجراءات الاحترازية «كوفيد - 19»، والإخلاء الوهمي، وعمليات الإطفاء، والتي نفذتها مديرية الطوارئ والسلامة العامة بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، من خلال الورش والمحاضرات التي نظمها القسم، والبالغ عددها 133 ورشة ومحاضرة، خلال النصف الأول من 2020.
واستفاد من محاضرات التوعية التي عقدها قسم المهام الخاصة والفعاليات بإدارة الإسعاف 50 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة في الفترة نفسها، وشملت جميع الفئات العمرية، منها 14135 طالباً وطالبة على مستوى إمارة أبوظبي.
وقدم فرع الإسعاف المجتمعي ورش عمل ومحاضرات توعية حول الإسعافات الأولية بلغات عدة: «العربية - الإنجليزية - الهندية - الأوردو - الفلبينية - الفرنسية»، وعمل الفريق على تفعيل دوره في الحالات الطارئة، والتعريف بكيفية طلب الإسعاف على الرقم 999، وعقد محاضرات حول الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.
كما ركزت على التعريف بالحجر المنزلي، وأهمية التزام أفراد المجتمع بالتعليمات الصادرة بشأنه في الحد من انتشار العدوى، والتعريف بالفرق بين الحجر الصحي والعزل الصحي، وأهمية التزام الموظفين بالإجراءات الاحترازية.
وعقد فرع الإسعاف المجتمعي محاضرة توعية لمنتسبي مديرية الطوارئ والسلامة العامة باللغات العربية والإنجليزية والأوردو، خلال جائحة كورونا، واستفاد منها 201 موظف على مستوى المديرية. كما استفاد 1655 شخصاً من برامج التوعية بالإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة «كورونا» التي عقدتها إدارة التعامل مع المواد الخطرة.