السبت 25 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات
دبي تستضيف قمة «مستقبل الرعاية الصحية» ديسمبر
دبي تستضيف قمة «مستقبل الرعاية الصحية» ديسمبر
13 أغسطس 2020 01:34

دبي (وام) 

تستضيف دبي «قمة مستقبل الرعاية الصحية» في نسختها الافتراضية الأولى خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر المقبل.
وتعد القمة حدثاً فريداً من نوعه مخصصاً لجميع المهنيين الطبيين بوزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئات الصحية الحكومية والأوساط الأكاديمية المعنية.
وتقام النسخة الأولى من هذا الحدث تحت عنوان «استقطاب مجتمعات الرعاية الصحية» وسيتم خلالها التركيز على الطلب المتزايد والتوقعات الاجتماعية الكبيرة على صعيد تقديم الرعاية الصحية من جراء الجائحة العالمية التي تهدد العالم بأسره.
ويسلط الحدث الضوء على ثمانية محاور أساسية هي سلامة المرضى ومستقبل الرعاية الصحية والابتكار والتكنولوجيا وتمويل الرعاية الصحية وتحليل البيانات الكبيرة وآخر التطورات في مجال الصيدلة الحيوية والصحة والسياحة الطبية.. ومن شأن هذه المحاور أن تسهم في تطوير أنظمة الرعاية الصحية المستدامة والتغلب على التحديات التي قد تواجهها.
وتقدم «قمة مستقبل الرعاية الصحية» جدول أعمال شاملاً وغنياً بشأن آخر التطورات المتعلقة بحماية المرضى ومستقبل نظام الرعاية الصحية بعد جائحة كورونا والمسار الجديد لصناعة الأدوية والدعم الافتراضي للمرضى وغيرها من المواضيع المهمة.
ومن المتوقع أن يشارك في القمة -التي تستضيف أكثر من 45 متحدثاً إقليمياً وعالمياً- حوالي 500 مشارك من المنطقة والعالم.
 وأشار الدكتور رمضان البلوشي، الرئيس التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية رئيس اللجنة العلمية لقمة مستقبل الرعاية الصحية، إلى أن القمة تجمع في نسختها الأولى مجتمعات الرعاية الصحية معاً لتقديم الأفضل للمرضى والعمل على أن يكون وضع الرعاية الصحية من أولويات الصناعة العالمية.
ومن جانبه قال المهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لـ«اندكس القابضة»الجهة المنظمة لهذا الحدث: إنه بفضل قيادتنا الرشيدة ونظام الرعاية الصحية في دولة الإمارات تمكنا من السيطرة على جائحة «كورونا» والمحافظة على أعلى معايير الحماية والوقاية، إلا أن قطاع الرعاية الصحية شهد في الأشهر القليلة الماضية تطوراً ملحوظاً بسبب هذه الجائحة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©