الشارقة (الاتحاد)

فازت حدائق المنتزه التابعة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، بالمرتبة السابعة عالمياً، ضمن قائمة أفضل الحدائق المائية في العالم، من قبل الموقع العالمي «تريب أدفايزر»، وتصنف الجائزة ضمن فئة اختيار المسافرين «الأفضل»، حسب التقييمات والآراء عبر موقع «تريب أدفايزر» في العام 2019.
وجاء الإعلان عن الجائزة، خلال الدورة الثامنة عشرة من «جوائز اختيار المسافرين» السنوية، وهو ما يشكل مؤشراً على الخدمة الممتازة، وجودة الخبرة التي توفرها حدائق المنتزه باستمرار لضيوفها.
وجاء الفوز خلال النشاطات الصيفية، التي تشهدها الوجهة الترفيهية الأولى في الشارقة، والتي تتضمن فعاليات ملعب الصابون للأطفال.
وقال خالد القصير، المدير العام لحدائق المنتزه: «يسعدنا ويشرفنا فوزنا بالمرتبة السابعة من بين أفضل الحدائق المائية في العالم من قبل تريب أدفايزر، وهذا إنجاز كبير يدفعنا نحو تقديم المزيد من التجارب المبتكرة والمسلية»، كما هنأ أيضاً «أتلانتس أكوافينتشر ووتربارك» و«حديقة وايلد وادي المائية»، وهما اسمان آخران من دولة الإمارات العربية المتحدة، جرى اختيارهما ضمن قائمة أفضل الحدائق المائية في العالم.
وتلعب حدائق المنتزه، التي تديرها وتشغلها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، دوراً بارزاً في تعزيز المشهد السياحي في الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة. وافتتحت حدائق المنتزه في العام 1979، ونجحت على مدار أربعة عقود في تطوير وتحديث مرافقها الترفيهية والخدمية ومعالمها السياحية وفق أعلى معايير السلامة الدولية، مع توفير تجربة مميزة وأوقات ممتعة لجميع الزوار. وفي ديسمبر 2018، أعيد افتتاح «حدائق المنتزه» في حلتها الجديدة، وبدأت باستقبال الزوار في الحديقتين الرئيستين، وهما «جزيرة الأساطير»، الحديقة الترفيهية التي تضم مجموعة من ألعاب التحدي والمغامرة، والحديقة المائية «مملكة اللؤلؤ».