أبوظبي (الاتحاد) 

أصدر مركز أبوظبي للصحة العامة الإجراءات الوقائية والاحترازية لتشييع الجنائز والصلاة عليها، حرصاً على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع.
وشددت الإجراءات على ارتداء الكمامات في جميع الأوقات، ولغسل اليدين وفي حال عدم توفر الماء والصابون يجب تطهير الأيدي بشكل دوري لا تقل عن 20 ثانية بمطهر يحتوي على نسبة كحول لا تقل عن 60-80%، منع المصافحة ولمس أقارب المتوفى عند تقديم واجب العزاء، واقتصار حضور الجنازة على 50 شخصاً.
وأفاد مركز أبوظبي للصحة العامة بمنع الصلاة على الجنازة في المسجد واقتصارها على الصلاة في المقبرة، وفي حال عدم توفر مساحة كافية للصلاة في المقابر، يتم تأديتها على عدة مرات، بما يضمن التباعد بين الأفراد ومنع التزاحم، وترك مسافة لا تقل عن مترين بين كل مصل وآخر خلال صلاة الجنازة. وأكد منع الأطفال أقل من 12 سنة وكبار السن، ومن يعانون الأمراض المزمنة من حضور مراسم تشییع ودفن الجنازة، ومنع التزاحم عند تشييع الميت وأهمية الحفاظ على التباعد الجسدي بين الحضور لمسافة لا تقل عن مترين. ولفت إلى أنه يجب على العمال في المقبرة والمحتسبين الإفصاح عند الشعور بأعراض تنفسية أو حمی، وتجنب الحضور للجنازة.  وحذر مركز أبوظبي للصحة العامة من استقبال المعزيين في مجالس العزاء، والاكتفاء بالتواصل الهاتفي والتقنيات الحديثة.