رأس الخيمة (الاتحاد)

كرّم برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي أمس، في مقره، الفائزين في فئات جائزة التميز الحكومي، في دورتها الرابعة عشرة لسنة 2019.
وتمثلت الجائزة في عشر فئات مؤسسية، بالإضافة إلى ثمانية أوسمة، تميز تقدم للأفراد، وذلك مع الحفاظ على كافة التدابير والإجراءات الوقائية، المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا.
كما قام سعادة الدكتور محمد عبداللطيف خليفة، الآمين العام للمجلس التنفيذي، بزيارة وتكريم الجهات الحائزة على المركز الأول في الفئة الرئيسية - الجهة الحكومية الرائدة في مقرهم.
وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع رؤية البرنامج، في إرساء نموذج إقليمي فريد في التطوير المؤسسي، وتحقيق ريادة حكومية متميزة، من خلال دعم التنمية الشاملة في الإمارة، وبناء القدرات المؤسسية، وتمكين المؤسسات الحكومية من تطبيق المعايير العالمية للتميز، من خلال تكريس مفاهيم المهنية والشراكة والتميز والابتكار والنتائج والتمكين والتوازن، والذي يقصد به تحقيق التوازن بين الجوانب الإنسانية والفنية في جهود التطوير.
وتم تقييم الجهات من قبل لجنة خارجية من 11 مقيماً، من ذوي الخبرة والتمرس في منظومة التميز الحكومي GEM، كما امتاز التقييم بوجود 25 خبيراً في جميع مجالات تخصص الجهات الحكومية، بالإضافة إلى خبيرين في المجال المالي ومجال الابتكار، وذلك لضمان دقة التقييم ونزاهة النتائج.
وقد حاز المركز الأول في الفئة الرئيسية-الجهة الحكومية الرائدة- جهتان حكوميتان بنفس مجموع النقاط؛ وهما القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ودائرة النيابة العامة، وفازت الجهات التالية في بقية فئات التميز الحكومي، أفضل جهة في مجال الاستراتيجية القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، وأفضل جهة في مجال المشاريع والمبادرات دائرة الخدمات العامة، وأفضل جهة في مجال تقديم الخدمات غرفة رأس الخيمة، وأفضل جهة في مجال الحكومة الذكية غرفة رأس الخيمة، وأفضل جهة في مجال الاستدامة دائرة الخدمات العامة، وأفضل جهة في مجال الابتكار القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، وأفضل جهة في مجال رأس المال البشري دائرة النيابة العامة، وأفضل جهة في الحوكمة الإدارية والمالية دائرة النيابة العامة، وأفضل جهة في مجال الممتلكات والموارد دائرة الخدمات العامة.