أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» مواعيد عمل منشآتها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك ، كما أعلنت شركة «صحة» أن مراكز المسح الوطني المخصصة للكشف عن فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» ستعمل كالمعتاد اليوم، فيما ستعمل من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً طيلة أيام العيد من يوم 31 يوليو وحتى 2 أغسطس وستعاود عملها المعتاد اعتباراً من 3 أغسطس، في حين يعمل مركزي تقييم «كوفيد- 19» المتميز في مركز أبوظبي للمعارض والعين للمؤتمرات من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً طيلة أيام العطلة، وسيكون مركز المسح الوطني في المصفح، ومراكز المسح في منطقة الظفرة، مغلقة طيلة أيام العطلة على أن تعاود العمل المعتاد 3 أغسطس.

مستشفيات صحة
وقالت شركة «صحة»: إن أقسام الطوارئ في جميع مستشفياتها ستواصل تقديم خدمات الرعاية الطارئة على مدار الساعة، أما العيادات فسوف تغلق طيلة أيام العطلة الرسمية، على أن تستأنف عملها 3 أغسطس، وتستقبل مستشفيات شركة «صحة» الزوار في أوقات الزيارة المعتادة؛ ومن الساعة 10 صباحاً إلى 12 ظهراً، ومن 5 - 7 مساءً.
ويستقبل مستشفى الكورنيش التابع لشركة «صحة» الأطفال الذين يعانون من اليرقان من الساعة 10 صباحاً إلى الثانية بعد الظهر يوم السبت الموافق الأول من أغسطس 2020.
كما تعمل عيادة «كوفيد- 19» قرب مستشفى توام 1 أغسطس من الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.
وستعمل عيادات «كوفيد- 19» في منطقة الظفرة طيلة أيام العطلة من 8 صباحاً حتى 4 عصراً، فيما عدا يوم الجمعة فستكون مغلقة، كما تقدم مراكز «صحة لرعاية الكلى» خدماتها كالمعتاد من الساعة 7 صباحاً إلى 11 مساء، يومياً ما عدا يوم الجمعة. أما المراكز الصحية التابعة للخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة «صحة»؛ فتعمل عيادات الزعفرانة، مدينة خليفة، الباهية، المقطع، وبني ياس، يوم الخميس 30 يوليو، ويومي السبت والأحد الأول والثاني من أغسطس من الساعة 12 ظهراً وحتى 8 مساءً، في حين تغلق هذه العيادات يوم الجمعة.
وتغلق عيادات البطين، المشرف، الظفرة للأسنان، الفلاح، مدينة محمد بن زايد، السمحة، المفرق للأسنان، طيلة أيام عطلة عيد الأضحى ووقفة عرفات، وتعاود عملها المعتاد يوم الاثنين الثالث من أغسطس 2020.
أما عيادات منطقة العين، فتغلق عيادة رماح، عود التوبة، الجاهلي، الطوية، الخزنة، الشويب، الفقع، والعين للأسنان طيلة أيام العطلة، في حين تعمل عيادة الهيلي، المويجعي، اليحر، نعمة، 30 يوليو، والأول والثاني من أغسطس، من الساعة 12 وحتى 8 مساءً، وتغلق أبوابها يوم الجمعة 31 يوليو 2020، في حين تعمل عيادات سويحان، القوع، مزيد، الهير، والختم على مدار 24 ساعة، طيلة أيام عطلة عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفات.
وتقدم عيادات الزعفرانة، مدينة خليفة، المويجعي، اليحر خدمات الأسنان خلال أيام عطلة عيد الأضحى.
وستغلق مراكز الفحص والصحة الوقائية التابعة لشركة «صحة» طيلة أيام عطلة عيد الأضحى ووقفة عرفات، على أن تعاود العمل كالمعتاد اعتباراً من 3 أغسطس، فيما مراكز الفحص والصحة الوقائية في أبوظبي والعين ومدينة زايد ستعاود العمل 2 أغسطس من الساعة 8 صباحاً إلى 4 عصراً.