أبوظبي (وام)

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال اتصال هاتفي مع معالي تشينغيز أيداربيكوف وزير خارجية قيرغيزستان، العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات، ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتكنولوجيا والعلوم والأمن الغذائي.
 واستعرض سموه ومعالي وزير خارجية قيرغيزستان تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، وجهود البلدين الصديقين لاحتواء تداعياته.
 وأشادا بالتعاون والتنسيق القائم بين البلدين للتصدي لهذه الجائحة واحتواء آثارها.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين البلدين، والتطور المستمر في مجالات التعاون المشترك.
من جانبه، أعرب معالي تشينغيز أيداربيكوف عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة، مثمناً الدعم الطبي والإنساني الذي قدمته دولة الإمارات لقيرغيزستان لمساعدتها على التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».
وتوجه معاليه بالتهنئة إلى دولة الإمارات، قيادةً وحكومةً وشعباً، بمناسبة نجاح إطلاق «مسبار الأمل» إلى كوكب المريخ، مؤكداً أن هذا الإنجاز يعد مصدر فخر للعالم أجمع، كما يحمل رسالة أمل للشعوب كافة في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال اتصال هاتفي مع معالي زوهراب مناتساكانيان وزير خارجية أرمينيا، العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات، ومنها المجال الصحي والتجاري.
كما تناول الاتصال الهاتفي مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وناقش الجانبان تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، وتدابير البلدين، وجهودهما لاحتواء تداعياته.
وأكد سموه ومعالي وزير خارجية أرمينيا،  أهمية تعزيز التعاون المشترك والتنسيق القائم؛ من أجل احتواء تداعيات هذه الجائحة.
كما أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع دولة الإمارات وأرمينيا، وما تشهده مجالات التعاون المشترك من تطور ونمو مستمرين.
من جانبه، أشاد معالي زوهراب مناتساكانيان وزير خارجية أرمينيا، بما يجمع البلدين الصديقين من علاقات متميزة وتعاون مشترك في المجالات كافة.
إلى ذلك، بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال اتصال هاتفي مع معالي جيحون بيراموف وزير خارجية جمهورية أذربيجان الجديد، علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين في عدد من المجالات، ومنها العلوم والصحة والتكنولوجيا والتعليم.
وتوجه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال، بالتهنئة إلى معالي جيحون بيراموف، متمنياً له التوفيق في مهام منصبه الجديد، واستعرض سموه ومعالي وزير خارجية أذربيجان مستجدات جائحة فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» وجهود البلدين لاحتواء تداعياته.
وأكدا أهمية التعاون والتنسيق القائم بين البلدين على صعيد تبادل الخبرات وتطبيق الفحوص المتطورة للكشف عن المصابين بالفيروس، بالإضافة إلى دعم الجهود العالمية للتوصل إلى لقاح للمرض.
كما أثنى الجانبان على التعاون المشترك بين البلدين في إطار المنظمات الدولية.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع  دولة الإمارات وجمهورية أذربيجان، والتطور المستمر في مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.
من جانبه، أعرب معالي جيحون بيراموف عن تطلع بلاده لتعزيز آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة، مشيداً بالدعم الذي قدمته دولة الإمارات لأذربيجان لمساعدتها على احتواء تداعيات «كوفيد - 19».