رأس الخيمة (الاتحاد)

نفّذت اقتصادية رأس الخيمة 16032 زيارة ميدانية للمنشآت التجارية، خلال النصف الأول من العام الحالي؛ بهدف مراقبة الأسواق، والتزام المنشآت بالقوانين واللوائح والتعليمات الإدارية. وتأتي تلك الزيارات للتأكد من سير عمل المنشآت التجارية، والتزامها بتعاميم الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة تداعيات جائحة كورونا «كوفيد 19 المستجد»، والتي كانت قد أصدرتها الدائرة تماشياً مع توجيهات وزارة الصحة والسكان الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.
وأسفرت الزيارات عن ضبط 245 منشأة مخالفة، بينما بلغ عدد المنشآت الملتزمة 15787، وكانت من بين المنشآت التي تمت مخالفتها 49 منشأة تبين عدم التزامها بالإجراءات الاحترازية، حيث تم توجيه إنذار لتلك المنشآت، وإعادة الزيارة لها مرة أخرى، والتأكد من التزامها.
 وذكر فيصل عليون، مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية، أن الحملات تنوعت بين الرقابية والتوعية، بالإضافة للعديد من الزيارات بغرض متابعة التزام المنشآت بالتدابير الاحترازية والوقائية، التي وضعتها الدائرة بغية تحقيق تسوق آمن لكافة المستهلكين والعاملين به، الأمر الذي تطلب القيام بزيارات دورية ومكثفة، كما شاركت الدائرة بحملة «تسوق بأمان» بالتعاون مع الشرطة المجتمعية، والتي جاءت في أعقاب إصدار الدائرة تعاميم احترازية عدة، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».