جمعة النعيمي (أبوظبي)

نظمت وزارة الداخلية، ممثلةً في الإدارة العامة للشرطة الجنائية الاتحادية، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي مؤخراً، ورشة عمل تدريبية، حول «تدابير الوقاية من الأمراض المُعدية داخل الأماكن المغلقة»، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعُد، في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا كوفيدـ 19.
وشهد الورشة، المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي، القاضي حاتم علي، والعقيد خبير حمد راشد الزعابي مدير إدارة التحقيق الاتحادي، وعدد من الضباط بالإدارات التابعة للإدارة العامة للشرطة الجنائية الاتحادية بوزارة الداخلية.
وقدم إيهاب صلاح، مسؤول البرامج في مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بفيينا، شرحاً موجزاً حول التدابير الواجب اتخاذها داخل الأماكن المغلقة، للوقاية من الإصابة بالفيروسات المسببة للأمراض المُعدية، وخاصة فيروس كورونا المستجد «كوفيدـ 19»، والسيطرة عليه داخل هذه الأماكن. كما تطرق إلى كيفية وطرق انتقال عدوى الإصابة بالفيروس، وأعراضه وطرق الاستجابة السريعة الواجب اتباعها لمنع انتشار هذا الفيروس داخل الأماكن المغلقة، مناشداً بضرورة اتخاذ العديد من التدابير الوقائية الشخصية والبيئية لجميع العاملين في هذه الأماكن، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.