أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي حملة جديدة بعنوان «اكتشف أبوظبي»، سعياً إلى تعزيز السياحة الداخلية في الإمارة.
تتضمن الحملة مجموعة واسعة من العروض الحصرية التي يمكن للمقيمين والزائرين الاستفادة منها طوال فصل الصيف في مختلف أرجاء الإمارة.
وتماشياً مع تطبيق سلسلة الإرشادات والمبادئ التوجيهية الصارمة التي يحددها برنامج شهادة Go Safe، سيخضع موظفو الخطوط الأمامية في جميع الوجهات والمنشآت المعتمدة إلى اختبارات «كوفيد 19» دورية كل 14 يوماً.
وتتعاون الدائرة في الحملة مع عدد من شركائها في القطاعين الحكومي والخاص بهدف دفع عجلة القطاع السياحي بالتزامن مع بدء العودة التدريجية لعدد من الخدمات في مختلف القطاعات، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تفرضها حكومة الإمارات.
وتتماشى الحملة مع مبادرة الدائرة شهادة Go Safe التي أطلقتها مؤخراً، والتي تركز على ضرورة امتثال المنشآت الفندقية لأعلى معايير الصحة والسلامة التي يحددها البرنامج، ما يوفر للمجتمع والزائر المزيد من الراحة والاطمئنان، وبخاصة خلال جائحة «كوفيد 19».
وتقدّم 95% من فنادق العاصمة بطلب الحصول على شهادة برنامج Go Safe.
ورصدت التقارير الأخيرة أن ما يعادل 81% من سكان الدولة كانوا يخططون لقضاء عطلاتهم في الخارج خلال العام الحالي، ولكن الظروف الحالية حالت دون ذلك، حيث عمد 93% منهم إلى تأجيل أو إلغاء رحلاتهم، الأمر الذي شكل فرصة مثالية أمامهم لإعادة اكتشاف أبوظبي من جديد والتعرف عن قرب على طابعها الغني والفريد، وبخاصة مع ما توفره من عروض وخصومات حصرية.
وقال علي الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في الدائرة: وضعنا تطلعات المستهلك نصب أعيننا خلال عملنا طوال الفترة الماضية، استعداداً لإعادة استقبال الزوار من جديد.
وساهم التعاون الوثيق الذي جمع القطاعين الحكومي والخاص في وضع مجموعة واسعة من العروض والأنشطة الحصرية التي تلبي تطلعات جميع أفراد المجتمع.
وتوفر الحملة مجموعة من العروض الحصرية في عدد من الفنادق والوجهات السياحية، تشمل المطاعم والمراكز التجارية.